قبل مواجهة اليوم

الرياضة 2024/01/15
...

 بغداد: نبيل الزبيدي 

 كربلاء : حامد عبد العباس


افصح مدربون كرويون عن أهمية تحقيق الفوز في مباراة اليوم أمام إندونيسيا، من أجل المضي قدماً نحو المنافسة في المجموعة وبلوغ الدور الثاني.

وذكر الخبير الكروي عبد الاله عبد الحميد لـ(الصباح الرياضي) أن المباراة الأولى لكل بطولة تكون مهمة في مسيرة الفرق، ومن حسن حظنا أنها ستكون مع الحلقة الأضعف في المجموعة، مرشحاً منتخبنا للفوز بنتيجة كبيرة أمام إندونيسيا التي عدّها بوابة لبلوغ الدور الثاني.

وعن الأقرب للفوز بالنسخة الحالية تحدث عبد الحميد قائلاً: لغاية الآن لم تظهر المنتخبات بمستويات عالية، بما فيها قطر صاحبة الأرض والجمهور، ولكن في الجولة الثانية ستتضح جميع التفاصيل، موضحاً أن اليابان وأستراليا يعدّان في مقدمة الفرق المرشحة لإحراز اللقب، عطفاً على الإمكانات والخبرات والفوارق الفنية.

من جانبه بين المدرب حسن كمال أن الفترة التحضيرية لمباراة إندونيسيا كانت ممتازة فنياً وبدنياً وذهنياً  وأيضاً معنوياً، إذ استفاد من خلالها الجهاز الفني في الاطلاع على مستويات الجميع بعد خوض اللقاءات الودية، وأصبحت لديه رؤية واضحة بشأن التشكيلة الأساسية التي ستبدأ أمام إندونيسيا، مضيفاً أنه ولأول مرة بتاريخ الكرة العراقية أغلب الشارع الرياضي يقف ويدعم المنتخب الوطني في البطولة الآسيوية، وهو ما يُسهم في أبعاد الضغوطات عن لاعبينا.

وتابع أن كاساس أخذ الكثير من الوقت في اختيار المجموعة التي ستمثل بلدنا بالمحفل الآسيوي، إلا اأنه بالرغم من ذلك غير مطالب بتحقيق اللقب، لا سيما أن فريقنا في مرحلة انتقالية، منوهاً بأن مواجهة إندونيسيا لن تكون صعبة، بالعودة لتاريخ المباريات الرسمية، إذ تشير الإحصاءات إلى تفوّق كرتنا،

وأشار إلى أن الدعم الحكومي المتواصل يمثل حافزاً معنوياً للفريق بغية تحقيق نتائج إيجابية قارياً.

بدوره صرّح المدرب جعفر سرحان قائلاً: إن جميع  المعطيات ترجِّح كفة منتخبنا للفوز على إندونيسيا، بالعودة إلى المباريات الرسمية بينهما، إذ إنهما التقيا قبل فترة ضمن تصفيات كأس العالم وكانت النتيجة كبيرة لأسود الرافدين في ملعب جذع النخلة وسط مؤازرة جماهيرية،  كان لها الأثر البالغ في تفوّق الأسود، مؤكداً في الوقت نفسه أن كرة القدم فيها متغيّرات آنيّة قد تحدث وتغير مجرى المباريات، لا سيما أن لقاء اليوم سيقام في ملعب بعيد عن البلدين.

 وأردف أن مدرب فريقنا يمتلك معلومات كافية عن منافسينا في المجموعة، وكذلك الأدوات التي يمتلكها وبالتالي فإن فريقنا يحتاج إلى الأسلوب المناسب الذي يتلاءم معه إمكاناته، بغية المنافسة على إحدى بطاقات التأهل للدور المقبل.

وأكد أن الفوز في مباراة اليوم مطلب ضروري جداً، لما له من تأثيرات نفسية بالإيجاب أو السلب على اللاعبين، لافتاً إلى أن منتخبنا يعد اأقرب لنيل وصافة المجموعة، ومن المتوقع أن تنتظره  مواجهة من العيار الثقيل في دور الـ16 أمام كوريا الجنوبية، التي تعد مفترق طرق، بينما سيغرد الساموراي الياباني وحيداً في الصدارة، حسب العقل والمنطق.

وبشأن توقعاته لتشكلية المنتخب أوضح  سرحان أن  كاساس  سيختار تشكيلة مؤلفة من الحارس جلال حسن وسعد ناطق في حال عودته من الإصابة، إضافة إلى علي عدنان وميرخاس دوسكي وأحمد يحيى للدفاع، بينما زيدان إقبال وأمير العماري وإبراهيم بايش وعلي جاسم وبشار رسن للوسط، في حين سيكون مهند علي وحيداً بالمقدمة.