مجلس الوزراء يوافق على زيادة سقف مبلغ الإقراض لصندوق الإسكان

الأولى 2024/01/15
...

 بغداد: الصباح


وافق مجلس الوزراء، بجلسته التي عُقدت، أمس الأحد، برئاسة رئيس المجلس محمد شياع السوداني، على زيادة سقف مبلغ الإقراض لصندوق الإسكان العراقي للمستفيدين من شراء الوحدات السكنيَّة من المجمعات التي سيتم تشييدها من شركات وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة حصراً، ليكون مئة مليون دينار لكل وحدة سكنية، وزيادة مدة القرض لشراء الوحدات السكنية المذكورة إلى (20) سنة.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء أنَّ المجلس أقرّ تمويل إقليم كردستان العراق بمبلغ (618587029346) ديناراً، لشهر كانون الثاني 2024.

ووافق المجلس على استثناء وزارة الصناعة والمعادن/ الشركة العامة للمنتوجات الغذائية، من قرار مجلس الوزراء (275 لسنة 2017) بشأن بيع دهن الطعام منتهي الصلاحية والكميات الفائضة عن الحاجة المخزونة لديها لاستخدامها في صناعة الصابون.

كما وافق على زيادة رأس مال دار الشؤون الثقافية/ وزارة الثقافة، المُقـر من ديوان الرقابة المالية الاتحادي ولجنة تحديد رؤوس أموال الشركات في وزارة المالية، ليصبح ثلاثة مليارات وثلاثمئة وثلاثة وعشرين مليوناً وسبعمئة وثلاثة وسبعين ألف دينار، بدلاً من (15) مليون دينار.

وخوّل المجلس وزير الخارجية صلاحية التفاوض والتوقيع على مذكرة تفاهم للإعفاء المتبادل من تأشيرة الدخول لحملة جوازات السفر الدبلوماسية، بين وزارة الخارجية بجمهورية العراق ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج في المملكة المغربية.