مجلس النواب يُحيي ذكرى استشهاد {قادة النصر}

العراق 2024/01/16
...

 بغداد: الصباح

برعاية وحضور رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، أقام مجلس النواب، أمس الاثنين، الحفل السنوي الرابع في ذكرى استشهاد "قادة النصر" تحت شعار (قادة النصر نهج وقدوة)، بحضور رئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم، ووزير العمل أحمد الأسدي، وعدد من النواب، ورئيس مؤسسة الشهداء عبد الإله النائلي، ورؤساء بعثات ومسؤولين ومنظمات مجتمع مدني.
وقال المندلاوي في كلمة: إن "حادثة اغتيال الشهيدين (أبو مهدي المهندس، وقاسم سليماني)، كانت منعطفاً خطيراً على بلدنا العزيز، وانتهاكاً سافراً لسيادة العراق والمواثيق والاتفاقيات الدولية، ومثلت منطقاً عدوانياً وحشياً لا تحكمه أي ضوابط أو قيم"، وأشار إلى، أن "هذا الاعتداء قد تكرر بقصف مقرات هيئة الحشد الشعبي، أحد تشكيلات القوات المسلحة واستهداف قادة مخلصين فيها".
وأوضح، أن "الظروف العصيبة التي تمر على أمتنا الإسلامية، لاسيما ما يحصل من اعتداء همجي ووحشي على غزة وشعبها المظلوم، والهجمات المدانة على اليمن الشقيق وسيادة أراضيه، كل ذلك  يدفعنا إلى أن نستلهم من موقف الشهيدين درساً في الوضوح، وعدم المداهنة، فالحق أولى بأن يتبع".
ودعا المندلاوي، "السلطة التنفيذية إلى تطبيق القرار التشريعي رقم (18) لسنة 2020، الصادر عن مجلس النواب والقاضي بإخراج قوات التحالف الدولي من الأراضي العراقية".
وأضاف، أن "الحديث عن الشهيدين المهندس وسليماني حديث عن قدوة عظيمة لابد للأجيال أن تنظر إليها نظرة اعتزاز وشموخ، فقد سطروا أروع صور الصدق والإيثار والزهد والإيمان والبطولة".
بدوره، أوضح وزير العمل والشؤون الاجتماعية، أحمد الأسدي، أن "مجلس النواب هو من أهم عناوين السيادة في هذه البلاد، ومن هذا المجلس نستذكر الشهداء".
وأضاف، أن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أكد حرص الحكومة على السيادة الوطنية وتطبيق القانون، وأن المفاوضات بدأت لتطبيق قرار إخراج قوات التحالف، لكي يكون العراق خالياً من أي تواجد أجنبي بعد اكتمال جاهزية  قواتنا المسلحة بكل صنوفها".
من جهته، أشار رئيس كتلة "السند" النيابية مرتضى الساعدي، إلى "أننا واجهنا الإرهاب واستطعنا الصمود وانتصرنا"، مستذكرا ً"شجاعة الشهيد أبو مهدي المهندس في تلك الظروف الصعبة، إضافة إلى استشهاد آلاف الأفراد من
أجل البلاد".