اتحاد بناء الأجسام يكشف عن منهاجه للعام 2024

الرياضة 2024/01/17
...

 بغداد: الصباح الرياضي 


كشف الاتحاد المركزي ببناء الأجسام عن منهاجه السنوي الجديد للعام الحالي والذي يتضمن إقامة العديد من الأنشطة المحلية التي تتوافق مواعيدها مع الاستحقاقات الخارجية فضلاً عن إجراء اختبارات مكثفة للرباعين قبل المشاركة في بطولة عجمان الدولية التي تستضيفها الإمارات للفترة من التاسع ولغاية الثاني عشر شهر شباط المقبل بمشاركة أبطال اللعبة الدوليين.

وقال رئيس اتحاد بناء الأجسام فائز عبد الحسن في تصريح خص به “الصباح الرياضي”: إنَّ” الأسبوع الأول من هذا الشهر شهد إقامة الدورة التدريبية المركزية لفئة c، بينما تنطلق في الأسبوع المقبل الدورة التدريبية (تحدي اللياقة البدنية) للفئة ذاتها والتي تسبق توجه مجموعة من اللاعبين الى إيران للمشاركة في منافسات سيد الكون في السابع عشر من الشهر الحالي «.

وأضاف أنَّ “ يومي الخامس والسادس والعشرين من هذا الشهر سيشهدان أيضاً فعاليات الدورة التثقيفية بشأن مخاطر المنشطات بالتعاون مع اللجنة الاولمبية ودائرة الطب الرياضي في وزارة الشباب والرياضة، تعقبها المشاركة في بطولة عجمان الدولية في الإمارات للفترة من التاسع ولغاية الثاني عشر من شهر شباط المقبل «. وأكد أنَّ “ الحادي والعشرين من شهر أيار المقبل سيشهد إقامة بطولة أندية العراق للمتقدمين للشباب والماستر ولجميع الفئات وتعد فرصة جيدة للجنة المدربين بغية اختيار الفائزين لبطولة آسيا التي تقام في منغوليا للفترة من السابع والعشرين ولغاية الثلاثين «.

وشدد على أن “ منهاج الموسم الحالي حافل بالبطولات المحلية والدولية حيث تم تبليغ مدربي الاندية بالمواعيد لغرض تهيئة لاعبيهم والوصول الى الجاهزية المثالية من الناحية الجسمانية لاسيما أن هذه اللعبة تحتاج إلى وقت كاف للحصول على التناسق الجسماني المميز». واختتم حديثه قائلاً: “نعول على أبطالنا في حصد الأوسمة الملونة والتربع على عرش البطولات وهدفنا التتويج بلقب القارة الصفراء للمرة الرابعة على التوالي”.