متخصصون يجددون ثقتهم بالأسود في مقارعة الساموراي

الرياضة 2024/01/18
...

 بغداد: نبيل الزبيدي/ حيدر كاظم
 كربلاء: حامد عبد العباس

دعا متخصصون كرويون الشارع الرياضي إلى دعم منتخبنا الوطني في مهمته القارية قبل مواجهة الغد أمام اليابان لحساب الجولة الثانية من كأس آسيا.
وتحدث المدرب د. أسعد لازم قائلاً: بعد انتهاء الجولة الأولى أصبحت لدى الجهاز الفني قراءة بشأن الأدوات والأسلوب المناسب لملاقاة اليابان التي تعد الاختبار الحقيقي لقدرات لاعبينا، لا سيما أنَّ الساموراي يعد المرشح الأبرز للفوز بلقب النسخة الحالية، مضيفاً أنَّ هناك بعض الملاحظات على أداء المنتخب أمام إندونيسيا، وعلى كاساس أن يعالج الهفوات الدفاعية من أجل تجنب تكرارها مستقبلاً.
وتابع أن كرة القدم لا تعترف إطلاقاً بالأسماء والأرقام، وإنما اعترافها الدائم يكون بالعطاء داخل أرض الملعب، وبذل الجهد وترجمة الفرص إلى أهداف، معرباً عن ثقته بقدرات لاعبينا في تقديم مستويات جيدة أمام اليابان.
بدوره ذكر اللاعب الدولي السابق أركان نجيب أنَّ منتخبنا يمر بمرحلة انتقالية وعلى الجميع دعمه والوقوف معه ومساندته من جماهير رياضية ووسائل إعلامية، لأنه في مهمة وطنية، بغض النظر عن نتائجه في كأس آسيا.
وبشأن مواجهة اليابان أشار إلى أنَّ طريقة لعب الكومبيوتر مكشوفة للجميع، ولكن في المقابل ماهي الأدوات والأسلوب المناسب لإيقاف خطورته، وذلك هو دور المدرب الذي اطلع على مستوى المنافس في المباراة الأولى، مبيناً أنَّ المطلوب منه أن يهيئ عناصره نفسياً وبدنياً للمباراة الأهم في الدور الأول، وأن يعزز من ثقتهم في حال كانت النتيجة سلبية، خوفاً من حصول انتكاسة وتراجع في المستوى لاحقاً.
وأكمل نجيب أن الشارع الرياضي يدعم المدرب الإسباني  كاساس وطاقمه المساعد، حتى وإن لم يحقق المنتخب  النتيجة المطلوبة أمام اليابان، بسبب الفوارق الفنية ونوعية الاحتراف بين الطرفين، منوهاً بأن بطولة كأس آسيا لا تقتصر على مباراة واحدة، ومواجهة الغد ليست نهاية العالم، وهناك لقاء أخير أمام فيتنام سيكون هو الحاسم في تحديد تأهلنا من عدمه.
من جانبه بين المدرب الكروي حسين رضا أنَّ مباراة اليابان لاتقبل القسمة على اثنين، فالفائز فيها يضع قدماً للوصول إلى صدارة المجموعة ويتجنب ملاقاة الفريق الكوري الجنوبي في الأدوار الاقصائية في حال تصدره لمجموعته هو الآخر.
وأردف أن منتخبنا يمتلك حظوظاً كبيرة لتحقيق الفوز على  الرغم من قوة ومكانة  اليابان، لافتاً إلى أن كتيبة المدرب كاساس تضم توليفة رائعة من اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرة من محترفين ومحليين، قياساً بالفرق الأخرى.
 ولفت إلى أنَّ اللعب بحذر وعدم ترك فراغات وتجنب الوقوع بأخطاء دفاعية أهم سبل الخروج بنتيجة إيجابية في لقاء الغد، موضحاً أن المنتخب الياباني يمتاز بالسرعة ويمتلك حلولاً فردية بالتسديد من خارج الجزاء، ولذلك لابد أن يكون التركيز والانضباط العالي والضغط على حامل الكرة وتنفيذ واجبات المدرب داخل الملعب حاضراً في هذا اللقاء إذا ما أردنا تجنب الخسارة.