مباراة مصيرية لمنتخب اليد أمام الكويت

الرياضة 2024/01/21
...

 بغداد: نبيل الزبيدي


يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد اليوم الأحد، مباراة مصيرية أمام نظيره الكويتي ضمن الجولة الثالثة والحاسمة لمنافسات بطولة كأس آسيا لكرة اليد بنسختها الـ 21 المقامة في البحرين التي تستمر لغاية الخامس والعشرين من الشهر الحالي، بينما تمت دعوة اللاعب محمد صاحب لتمثيل يد الوطني في مواجهة اليوم.

وقال المنسق الإعلامي لاتحاد كرة اليد حسام عبد الرضا في تصريح خص به "الصباح الرياضي": إن " منتخبنا الوطني سيدخل اللقاء رافعاً شعار الفوز أملاً في الحصول على النقطة الثالثة مع انتظار نتيجة المواجهة الأخرى المهمة بين (كوريا والبحرين) إذ تمتلك كوريا في جعبتها نقطتين والبحرين ثلاث نقاط".

ورأى أن " الفوز وحده سيقرِّب منتخبنا من إحدى بطاقتي التأهل إلى نهائيات كاس العالم، حيث ستضمن أربعة منتخبات، المشاركة في المونديال بنسخته الـ 29، والمقررة إقامته في كرواتيا والدنمارك والنرويج للفترة من 14 كانون الثاني إلى 2 شباط 2025.

وبشأن مشاركة اللاعبين الاحتياط في المباراة السابقة، أوضح عبد الرضا أن " إصابة عدد من اللاعبين أرغمت المدرب ظافر صاحب على الاستعانة باللاعبين البدلاء الذي كانوا على قدر المسؤولية ومن أجل تعزيز الصفوف انضم اللاعب محمد صاحب قادماً من بغداد والمقررة مشاركته اليوم" .

وكان منتخبا قد تأهل الاثنين الماضي إلى الدور الرئيسي، بعد تعادلين مع السعودية 31-31 هدفاً، واليابان 28-28 هدفاً، وحقق فوزاً عريضاً على منتخب الهند 55-12 هدفاً.