من هو منافس منتخبنا في ثمن النهائي؟

الرياضة 2024/01/21
...

 الدوحة: الصباح الرياضي 


سؤال تكرر علينا كثيراً من قبل الجماهير الرياضية المتواجدة في العاصمة القطرية الدوحة أو في بغداد وبقية مدن البلاد. وارتأت (الصباح) إيضاح ذلك بشكل مفصل عبر هذه الزاوية.


صدارة مضمونة

إن فوز منتخبنا الوطني التاريخي والمهم على اليابان جعله يضمن خطف صدارة المجموعة الرابعة بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة أمام فيتنام، وبغض النظر أيضاً عن نتيجة اللقاء الآخر بين منتخبي الساموراي وأندونيسيا صاحبي الترتيبين الثاني والثالث توالياً في المجموعة برصيد ثلاث نقاط لكل منهما.


نظام التأهل

ينص نظام البطولة على تأهل صاحبي المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى الأدوار الاقصائية، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست ليكتمل عقد ثمن النهائي بتأهل 16 منتخباً.


الحسبة الدقيقة

نظراً لضمان منتخبنا صدارة مجموعته، فإنه سيضرب موعداً في الدور ثمن النهائي مع ثالث المجموعة الثانية التي تضم منتخبات أستراليا وأوزبكستان وسوريا والهند، وفي حال عدم تأهل منتخب ثالث عن هذه المجموعة، فإن أسود الرافدين سيلاقي ثالث المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات الأردن وكوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا، أما إذا لم يتأهل منتخب ثالث عن هذه المجموعة أيضاً فإن منتخبنا سيلاقي ثالث المجموعة السادسة والأخيرة التي تلعب فيها منتخبات تايلاند والسعودية وعمان وقيرغستان.