متخصصون يشيدون بقدرات لاعبي منتخبنا الوطني

الرياضة 2024/01/22
...

 بغداد: حيدر كاظم

أشاد متخصصون كرويون بقدرات منتخبنا الوطني لكرة القدم عقب تفوقه على نظيره الياباني وانتقاله إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم آسيا، بغض النظر عن نتيجة مباراته المقبلة أمام فيتنام لحساب الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات.


(الصباح الرياضي) استطلعت آراء بعض الشخصيات الرياضية بشأن أداء المنتخب وحظوظه في الأدوار الإقصائية، والبداية كانت مع الخبير الكروي د. حامد صالح حينما قال: إن النتيجة أمام اليابان مثالية وتعد بمثابة انطلاقة حقيقية للأسود في المسابقة القارية، مبدياً إعجابه الكبير بالأداء الفني والروحية العالية للفريق، التي كانت حاضرة بقوة في مواجهة الساموراي.
ولفت إلى أن أداء منتخبنا في تصاعد من مباراة لأخرى، وهو يسير بخطوات ثابتة نحو الأمام تحت قيادة الإسباني كاساس، الذي نجح في زرع الثقة لدى عناصره.
وأردف صالح أن مدربنا يمتلك عقلية كبيرة ولديه فكرة كاملة عن لاعبينا، إذ أضاف الكثير لهم، كما ظهرت لمساته بوضوح بعد جولتين آسيويتين، مؤكداً أن الهدف المنشود للأسود تحقق باجتياز الكومبيوتر، والوصول إلى ثمن النهائي، ولكن الشارع الرياضي يطالبهم بالأفضل في اللقاءات المقبلة، على أمل تكرار إنجاز عام 2007.
من جانبه تحدث اللاعب الدولي السابق بهاء كاظم قائلاً: إن لاعبينا والجهاز الفني بقيادة المدرب الإسباني كاساس كانوا على قدر المسؤولية أمام اليابان، واستحقوا الفوز بالمواجهة، بعد الأداء المميز الذي أهَّلهم للتواجد بين الكبار في القارة الآسيوية.
وأضاف أن مباراة اليابان أكدت جدارة كاساس وطاقمه المساعد الذي قرأ المنافس جيداً وتمكّن من إيقاف مفاتيح لعبه وخرج بنتيجة لم يكن يتوقعها أشد المتفائلين أمام المرشّح الأبرز للفوز بلقب النسخة الحالية، مضيفاً أن لاعبينا كانوا بالموعد، إذ قدموا واحدة من أفضل مبارياتهم واستطاعوا أن يكسروا سلسلة انتصارات الساموراي المتفوق سابقاً على منتخبات عالمية مثل ألمانيا.
وتابع كاظم أن الفوز على الكومبيوتر يمثل حافزاً معنوياً للاعبينا من أجل مواصلة مشوار المسابقة بنجاح نحو بلوغ المراحل المتقدمة قارياً، مرشِّحاً أسود الرافدين للتواجد في المباراة النهائية عطفاً على الأداء الفني أمام اليابان.
بدوره بارك المدرب علي عبد الجبار الفوز الذي تحقق بجهود الجميع بداية من الجهاز الفني واللاعبين ومروراً بالجمهور الرياضي والإعلام واتحاد القدم بقيادة عدنان درجال، الذي كان الداعم الأبرز لمسيرة المنتخب، موضحاً أن مواجهة اليابان أثبتت علو كعب الكرة العراقية في القارة الصفراء، لا سيما أن منتخبنا قدم مستويات مميزة واستحق بجدارة النقاط الكاملة وصدارة المجموعة.
ودعا عبد الجبار فريقنا إلى طي صفحة لقاء اليابان والتركيز على مواجهة فيتنام التي لن تكون سهلة على فريقنا الذي ضمن المركز الأول، لما لها من أهمية كبيرة في الجانب المعنوي للاعبينا، مبيناً أن المرحلة المقبلة ستكون صعبة للغاية وتحتاج للمزيد من الجهود بغية الوصول إلى الإنجاز.