الإمارات يطمح لفك عقدته أمام إيران

الرياضة 2024/01/23
...

  الدوحة: أ ف ب

 يحتاج الإمارات إلى نقطة واحدة في مواجهته أمام إيران اليوم الثلاثاء لضمان بلوغه حسابياً ثمن نهائي كأس آسيا لكرة القدم في قطر، في حين لا بديل لسوريا وفلسطين عن الفوز على الهند وهونغ كونغ توالياً، لتعزيز آمالهما ببلوغ الأدوار الاقصائية للمرة الأولى.


على استاد المدينة التعليمية، يطمح الإمارات إلى فك عقدته مع إيران عندما يلتقيه ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة، بحثاً عن مرافقته إلى الدور الثاني.

وضمن إيران المتصدر برصيد 6 نقاط تأهله بعد فوزين، في حين يحتاج الإمارات (4 نقاط) إلى الفوز او التعادل لمرافقته كأول أو ثاني المجموعة، دون البحث عن حسابات الصعود ضمن أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.

لكن مهمة الإمارات لن تكون سهلة إمام ايران بعدما خسر أمامه 10 مرات وتعادل 3 مرات في المباريات الرسمية الـ13 التي اقيمت بينهما. 

كما أن الامارات عجز عن التسجيل في آخر 5 مباريات جمعته مع إيران.

ويفتقد الامارات اليوم إضافة الى الحمادي، مهاجمه الشاب سلطان عادل (19 عاماً) وهدافه في النسخة الحالية بهدفين بعدما تعرض لإصابة بتمزق في رباط الغضروف ستبعده بين 6 إلى 10 أيام حسب ما اعلن الاتحاد المحلي.

وستكون الفرصة سانحة للظهور الأول للهداف التاريخي للإمارات علي مبخوت (33 عاماً) بعدما فضل المدرب البرتغالي باولو بينتو إشراك عادل أمام هونغ كونغ وفلسطين.

وفي المجموعة عينها، يرفع فلسطين شعار الفوز عندما يواجه هونغ كونغ، ومُني فلسطين بخسارة قاسية أمام إيران 1-4 في مباراته الأولى، لكنه قدم أداءً بطولياً أمام الإمارات في الثانية وكان يستحق الفوز لكنه اكتفى بالتعادل 1-1 في مباراة اهدر فيها ركلة جزاء عن طريق تامر صيام واضاع كماً هائلاً من الفرص، لا سيما في الشوط الثاني الذي خاضه الامارات بعشرة لاعبين.

ومن المتوقع ان يجدّد مدرب فلسطين التونسي مكرم دبوب ثقته بمهاجم شارلروا البلجيكي عدي الدباغ الذي أبلى بلاء حسناً في مواجهة الامارات. وللمفارقة، واذا انتهت المباراة بفوز احد الطرفين، سيكون الأول له في النهائيات الآسيوية.


 سوريا بحاجة للهجوم 

الأمر سيان بالنسبة إلى سوريا الذي يلتقي مع الهند على استاد البيت في مدينة الخور الشمالية ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وكان فريق سوريا استهل مشواره في البطولة بتعادل سلبي مع اوزبكستان، قبل ان يخسر امام استراليا 0 - 1 في الجولة الثانية.

رغم الخسارة، لا زال فريق سوريا يملك الأمل في بلوغ الدور الثاني للمرة الأولى، بعد إخفاقه في مشاركاته الست، وذلك في حال فوزه على الهند حيث سيرفع رصيده إلى 4 نقاط ويعزز حظوظه. اما الهند فخسر مباراتيه امام استراليا 0 - 2 وامام اوزبكستان 0 - 3. وعلى استاد الجنوب يلتقي فريقا استراليا واوزبكستان في مباراة لتحديد هوية متصدر المجموعة في نهاية دور المجموعات.