اليابان يسعى للاستفاقة من صفعة العراق

الرياضة 2024/01/24
...

 الدوحة: أ ف ب

يسعى المنتخب الياباني الذي دخل غمار البطولة وجميع الترشيحات تصب في صالحه نظراً لسجله الخالي من الهزائم لفترة طويلة استمرت منذ آذار الماضي عندما سقط أمام كولومبيا 1-2، إلى استعادة هيبته بعد الصفعة التي تلقاها بخسارته المفاجئة أمام العراق في الجولة الثانية، وذلك عندما يلتقي اندونيسيا على استاد الثمامة، في اختتام مباريات مرحلة المجموعات.
ومر المنتخب الياباني بفترة صعبة خلال مباراته الافتتاحية أمام فيتنام عندما تخلف 1 - 2 منتصف الشوط الأول قبل أن يقلب الطاولة على منافسه ويخرج فائزاً 4 - 2.
ويحتاج المنتخب الياباني إلى التعادل على الأقل لضمان التأهل إلى الدور التالي.
وسيستمر غياب جناح برايتون الانكليزي كاورو ميتوما على الأرجح عن صفوف “الساموراي الأزرق” لأنه لم يتدرب مع زملائه حتى الآن.
ولم يلعب ميتوما منذ إصابته في الكاحل خلال تعادل فريقه مع كريستال بالاس 1-1 في 21 كانون الأول الماضي في الدوري الانكليزي.
وضمّه مدرب اليابان هاجيمي مورياسو إلى التشكيلة الرسمية لكأس آسيا، لكن اسمه لم يتواجد على لائحة المباراتين الأوليين اللتين خاضتهما اليابان في قطر.
في المقابل، خيب مهاجم ريال سوسييداد تاكيفوسا كوبو الآمال حتى الآن، بعد أن نزل احتياطياً في المباراة الأولى مع فيتنام ثم شارك أساسياً أمام العراق.
وكانت الآمال معقودة على كوبو الذي يطلق عليه لقب “ميسي اليابان” ويتألق بشكل لافت في صفوف فريقه الإسباني هذا الموسم لا سيما في غياب ميتوما، لكنه لم يقدم المستوى المطلوب حتى أن مدربه استبدله في الشوط الثاني في لقاء العراق.