المغرب يأمل تخطي عقبة زامبيا وحسم الصدارة

الرياضة 2024/01/24
...

  أبيدجان: أ ف ب

 يأمل المغرب رابع مونديال 2022 الفوز على زامبيا الصلبة وحسم صدارة مجموعته السادسة عندما يلاقيها اليوم الأربعاء على ملعب لوران بوكو في سان بيدرو ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من كأس أمم إفريقيا في كرة القدم، بينما تبحث جارته تونس عن انتصار ضروري أمام جنوب إفريقيا لتفادي خروج مبكر صادم.
بعد فوز كبير على تنزانيا 3 - 0 افتتاحاً، سقط “أسود الأطلس” في فخ التعادل مع الكونغو الديموقراطية 1-1 في ظل أجواء حارة ورطبة انتقدها قائدهم رومان سايس بشدة.
ويتصدّر المغرب الترتيب برصيد أربع نقاط وضمن في أسوأ الأحوال تأهله كأحد أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث بعد خسارة ساحل العاج أمام غينيا الإستوائية 0 - 4 (3 نقاط في المجموعة الأولى) وتعادل غانا مع موزمبيق 2-2 (نقطتان في المجموعة الثانية).
ويتقدم المغرب بفارق نقطتين عن زامبيا والكونغو، بينما تقبع تنزانيا في ذيل الترتيب بنقطة.
في اللقاء الثاني، تسعى الكونغو المنتشية بتعادلها المستحق مع المغرب 1-1 لحسم صعودها عبر الفوز على تنزانيا في مباراة في المتناول نظرياً.
في المجموعة الخامسة التي ضمنت مالي التأهل عنها قبل أن تخوض المباراة الثالثة، تأمل تونس، بطلة 2004، في تفادي خروج مبكر عندما تلاقي جنوب إفريقيا. وتتصدّر مالي الترتيب برصيد أربع نقاط متقدمة بفارق نقطة عن كل من جنوب إفريقيا وناميبيا، بينما تقبع تونس في المركز الرابع مع نقطة واحدة.
وبحال الخسارة أو التعادل ستغادر تونس البطولة من دور المجموعات للمرة الأولى منذ 2013، علّما أنها تشارك للمرة الـ16 توالياً وحققت المركز الرابع في 2019.