مهمة محفوفة بالمخاطر لبرشلونة في «جحيم» سان ماميس

الرياضة 2024/01/24
...

 مدريد: أ ف ب

 يخوض برشلونة حامل الرقم القياسي في مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم رحلة محفوفة بالمخاطر بمواجهة مضيفه أتلتيك بلباو ثاني أكثر المتوجين في الربع النهائي اليوم الأربعاء، بينما يستقبل ريال مايوركا في ملعبه متصدر الليغا جيرونا.


أحرز برشلونة اللقب 31 مرة بفارق كبير عن بلباو (23)، في حين يزخر سجل ريال مدريد بـ 20 لقباً، متقدماً على القطب الثاني في العاصمة أتلتيكو المتوج 10 مرات.
وستحدد مباراة واحدة هوية الفرق المتأهلة إلى الدور النصف النهائي الذي يقام بنظام الذهاب والإياب، على أن يستضيف ملعب “لا كارتوخا” في إشبيلية المباراة النهائية في السادس من نيسان المقبل.
لم يكن مشوار برشلونة إلى الربع النهائي سهلاً حيث يعاني للفوز على منافسين أقل شأناً منه. قلب تخلفه بهدف أمام أونيونيستاس دي سلمنقة من الدرجة الثالثة ليخرج فائزاً 3 - 1 في الثمن النهائي. وقبلها، تفادى السقوط أمام بارباسترو من الدرجة الرابعة بفوزه الصعب عليه 3 - 2 في دور الـ32.
إلى هذه الصعوبات التي تنعكس أيضاً في الدوري، تلقى النادي الكاتالوني صفعة قوية في نهائي الكأس السوبر بسقوطه أمام غريمه التقليدي ريال 1-4 في العاصمة
الرياض.
انهالت الانتقادات على رجال المدرب تشافي هرنانديز بعد موقعة السوبر، في حين صرّح الأخير قائلاً بشأن بقاء فريقه في سباق الاحتفاظ بلقبه في الدوري “سنحاول لعب كرة القدم التي نتميز بها، باستخدام أفكارنا عن اللعبة، لا يزال هناك النصف الثاني من الموسم بأكمله ونملك آمالاً كبيرة».
ويحمل اللقاء بين برشلونة وبلباو رائحة الثأر للطرفين، فبعدما حقق الأول في النهائي الأخير الذي خاضه عام 2021 لقبه الـ31 على حساب الثاني (فاز برشلونة 4 - 0)، أطاح النادي الباسكي في الموسم التالي بـ “بلاوغرانا” 3-2 بعد التمديد في الثمن النهائي.