أجيد اللعب بخمسة مراكز وأحمد كاظم منحني الثقة

الرياضة 2024/01/25
...

 هلسنكي: الصباح الرياضي 


عبَّر صانع ألعاب نادي هلسنكي الفنلندي تحت 17 عاما ومنتخبنا الوطني للناشئين قسور علي، عن سعادته البالغة بتمثيل مُنتخب بلده الأم وتفضيله على مجموعة كبيرة من المواهب الكروية التي تزخر بها الملاعب المحلية، مؤكداً أن مواصفاته البدنية والخططية تمنحه القدرة على اللعب في خمسة مراكز لما يمتاز به من قدرات فنية وبدنية.

وقال اللاعب علي في حديث خص به “ الصباح الرياضي”، إنه “سعيد بتجربته الحالية مع منتخب الناشئين بكرة القدم تحت إشراف المدرب أحمد كاظم، لاسيما بعد مشاركته في بطولة غرب آسيا التي نظمتها سلطنة عمان”، مشيرا إلى أنه “ دخل في العام 2022 الاختبارات البدنية والمهارية  في بغداد أسوة ببقية المواهب، وقد جرى اختياره رسميا في تلك الفترة ضمن التشكيل المشارك في بطولة كأس العرب في الجزائر، لكن التأخر في إصدار جواز سفره العراقي حال دون ذلك”.

وتقدم بالشكر إلى “ مدرب المنتخب أحمد كاظم الذي ساعده كثيراً في خوض هذه التجربة التي عادت عليه بالفائدة الفنية، وقد منحه الثقة بنفسه، لاسيما أن قدراته الفنية تتلاءم مع مفاهيم الكرة الحديثة التي يبدأ فيها الدفاع من الهجوم أو ما يعرف بالضغط العالي على المنافس، والتي تحفز اللاعبين على استرجاع الكرة بأسرع وقت ممكن «.

وأضاف أنه “ يجيد اللعب بكلتا القدمين، وهذا ما يساعده في التنوع بمراكز اللعب على غرار تحضير الكرات والبناء وتفعيل طرفي الملعب بدور جناح اليمين واليسار، إلى جانب الارتكاز في وسط الملعب، وأخيرا دور المهاجم “، مبينا أنه “ يملك إحصائيات عالية مع ناديه الذي ينشط حالياً في الدوري الفنلندي للفئات العمرية على مستوى التهديف وتسجيل الهاتريك والسوبر هاتريك».

وأوضح أنه “ لا يزال يقدم لغاية الآن مواسم جيدة مع فريقه الفنلندي الذي قاده إلى تحقيق بطولة الدوري مرتين، إلى جانب بطولة الكأس، كذلك حصل على المركز الثالث في الدوري، ونال جائزة أحسن لاعب في المباراة لعدة مرات، وصنف من أفضل خمسة هدافين في الدوري».

ورأى أن “ الدوري الفنلندي في تطور مستمر، ويوجد فيه مدربون أكفاء حاصلون على شهادات عالية من الاتحاد الأوروبي على مستوى A يشرفون على الفئات العمرية، وخير دليل على ذلك أن المنتخب الفنلندي الأول بات منافسا على مستوى القارة العجوز منذ سنوات، إلى جانب البنى التحتية وبقية الأمور اللوجستية والإدارية العالية المتوفرة في أبسط ناد هناك «. وينتمي اللاعب قسور علي إلى أسرة رياضية. انتقل للعب في نادي هونكا في مدينة اسبو، وحصل على مقعد بين أفضل لاعبي الدوري للأعمار 11 و12 سنة، وبعدها بسنتين عاد إلى نادي هلسنكي وتنقل بعدها بين أندية مختلفة، وجرت دعوته إلى المنتخب الفنلندي للأشبال، قبل أن تتم دعوته إلى منتخب العراق تحت 17 عاما.