محلل كويتي : أيمن حسين مفتاح الفوز لأسود الرافدين

الرياضة 2024/01/28
...

 بغداد: نبيل الزبيدي

رأى حارس مرمى منتخب الكويت السابق والمحلل الرياضي في القنوات التلفزيونية أنَّ مهاجم منتخبنا الوطني أيمن حسين سيكون هو مفتاح الفوز لأسود الرافدين في منافسات كأس آسيا لكرة القدم بنسختها الـ 18 التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة.
وقال المحلل عبد الرضا عباس في تصريح لـ “ الصباح الرياضي”: إن” لاعبي منتخب العراق قدموا مستويات مميزة بشكل جيد خلال مباريات المجاميع واستطاع هداف أسود الرافدين أيمن حسين من تسجيل خمسة أهداف ليعتلي الصدارة وليصبح مفتاح الفوز في اللقاءات السابقة”، متوقعاً “ زيادة غلته من الأهداف في دور الثمانية لاسيما بعد الانسجام الواضح بين اللاعبين الذين كانوا على قدر المسؤولية فضلاً عن الدعم الجماهيري الكبير الذي كان له تأثير في عطائهم داخل الملعب».
 وأضاف أن “المدرب الإسباني خيسوس كاساس تعامل بذكاء مع كل مباراة وأن شخصيته نقلها الى المنتخب الوطني لاسيما عبر الانضباط الخططي والقدرة على تطبيق الواجبات “، مؤكداً أنه “  رسم كل من خطوات اللاعبين بشكل مميز وتفوق كثيراً في تجهيزهم فنياً وبدنياً ومنح الفرص للبدلاء خلال المواجهة الأخيرة «.
وعن رأيه في النسخة الحالية لبطولة آسيا، أوضح عباس أنَّ “ إطالة المسابقات ليس في صالح الكرة ومن الضروري بمكان الاختصار على الفرق القوية التي تستحق التأهل للدور الثاني من خلال تنظيم أربع مجاميع ويصعد أصحاب المركزين الأول والثاني، إن هذا الأمر يختصر الوقت».
وأوضح أن “نظام البطولة الحالية الذي اعتمد تأهل صاحبي المركزين الأول والثاني إضافة الى الأفضل من أصحاب المراكز الثلاثة جعل المنتخبات تتعمد حصولها على مراكز لا تليق بها او الابتعاد عن تصدر المجموعة بغية عدم مواجهة اسماء معينة مما دفع البعض الى التشكيك بالنتائج”، مبيناً أنَّ “هذه الاجراءات أثرت سلباً في المتابعة الجماهيرية”.