السوداني: العراق لا يتوانى عن المبادرة للتضامن مع أشقائه

الأولى 2024/01/29
...

   بغداد: الصباح


قال رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أمس الأحد، إنَّ العراق لا يتوانى عن المبادرة للوقوف والتضامن مع جميع أشقائه في مختلف التحديات والأزمات، في حين شدَّد على عدم تحميل المواطنين المستفيدين من الدفع الإلكتروني أيَّ أعباء ماليَّة إضافيَّة.

وذكر بيان لمكتبه أنَّ "رئيس الوزراء استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان علي الخطيب والوفد المرافق له".

وأضاف أنَّ "رئيس الوزراء أكد خلال اللقاء الذي بحث مجمل الأوضاع العامة في المنطقة، وجوب أن يعمل المجتمع الدولي على إيقاف الحرب الظالمة والوحشية ضد غزة"، مجدداً "دعم العراق للفلسطينيين وحقوقهم وقضيتهم العادلة، وأن يكون هناك موقف عربي وإسلامي موحد تجاه الأحداث في غزة".

وأشار إلى أنَّ "السوداني جدَّد دعم العراق للبنان واستمرار التواصل بين البلدين على عدة مستويات"، مشدداً على أنَّ "العراق لا يتوانى عن المبادرة للوقوف والتضامن مع جميع أشقائه في مختلف التحديات والأزمات". 

في غضون ذلك، شدد رئيس الوزراء على عدم تحميل المواطنين المستفيدين من الدفع الإلكتروني أيَّ أعباء مالية إضافية أو عمولات مضافة.

وذكر بيان آخر أنَّ "السوداني رأس اجتماعاً خُصِّص لاستكمال الإجراءات الحكومية الخاصة بالتحول إلى الدفع الإلكتروني، بحضور محافظ البنك المركزي ومستشاري رئيس الوزراء للشؤون الستراتيجية والاقتصادية والمصرفية، ومدير عام المدفوعات في البنك المركزي، ومديري عدد من المصارف الحكومية".

وأوضح أنَّ "الاجتماع ناقش آليات حماية المواطنين وحفظ حقوقهم".

وشدّد رئيس الوزراء، بحسب البيان، على "عدم تحميل المواطنين المستفيدين من الدفع الإلكتروني أي أعباء مالية إضافية أو عمولات مضافة، خاصة في التعاملات اليومية والمدفوعات الاعتيادية البسيطة".

وأكد "أهمية الإسراع بالإجراءات الخاصة بالتحول إلى الدفع بالبطاقات الإلكترونية، في مختلف مؤسسات القطاع العام والخاص".

إلى ذلك، وجه السوداني بانتهاء الدوام الرسمي اليوم الاثنين، في الساعة الثانية بعد الظهر.

وأوضح البيان أنَّ "رئيس الوزراء وجّه بأن يكون موعد انتهاء الدوام الرسمي في المؤسسات الرسمية، اليوم الاثنين، الساعة الثانية بعد الظهر".

وتابع أنَّ "ذلك يأتي من أجل إتاحة الفرصة للموظفين لمؤازرة منتخبنا الوطني في مُباراته أمام المنتخب الأردني الشقيق في بطولة كأس أمم آسيا"، لافتاً إلى أنَّ "رئيس الوزراء يتمنى لمنتخبنا وملاكه التدريبي مواصلة نجاحاته في البطولة إلى النهاية".