سان جرمان يعير ندور إلى براغا

الرياضة 2024/01/30
...

  باريس: أ ف ب

أعار بطل ومتصدر الدوري الفرنسي باريس سان جرمان لاعب الوسط الإيطالي من أصل سنغالي شير ندور الى براغا البرتغالي حتى حزيران المقبل، وذلك وفق ما أعلن النادي الباريسي.
وبذلك، يعود ابن الـ19 عاماً إلى الدوري البرتغالي الذي غادره في تموز 2023 باتجاه سان جرمان قادماً من بنفيكا بعقد لخمسة أعوام.
واكتفى ندور، المولود في بريشيا لأب سنغالي وأم إيطالية ودافع عن ألوان المنتخبات العمرية لإيطاليا، بخوض ثلاث مباريات في الدوري الفرنسي منذ قدومه وجميعها كبديل، بينما أشركه المدرب الإسباني لويس إنريكي أساسياً مرة واحدة في مسابقة الكأس الفرنسية في السابع من الشهر الحالي حين افتتح رصيده التهديفي مع النادي الباريسي في الفوز الكاسح على ريفيل من الدرجة السادسة 9 - 0.
بدأ ندور، المتوج في تموز الماضي بكأس أوروبا دون 19 عاماً في مالطا، مسيرته اليافعة مع بريشيا في 2009 ثم انتقل الى أتالانتا في 2013 ومنه الى بنفيكا في 2020 حيث وقع على أول عقد احترافي.
بعد أن لعب أولاً في الفريق الرديف، خاض في آذار 2023 مباراته الأولى مع الفريق الأول ضد فيتوريا دي غيمارايش في طريقه لإحراز لقب الدوري البرتغالي في نهاية الموسم.
أسهم في تتويج بنفيكا بلقب دوري أبطال أوروبا للشباب عام 2022، مسجلاً هدفاً في النهائي ضد سالزبورغ النمساوي (6 - 0)، قبل أن يتوج بعدها بلقب كأس انتركونتيننتال على حساب بينيارول الأوروغوياني (1 - 0).