يوكيتش يقود ناغتس للفوز على باكس

الرياضة 2024/01/31
...

   لوس انجليس: أ ف ب


 تعملق نجم الارتكاز الصربي نيكولا يوكيتش وحقّق ثلاثة أرقام مزدوجة “تريبل دابل” ليقود دنفر ناغتس حامل اللقب إلى الفوز على ميلووكي باكس بقيادة مدربه الجديد دوك ريفرز بنتيجة 113 - 107 ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بينما انتزع مينيسوتا تمبروولفز صدارة المنطقة الغربية بفوزه على أوكلاهوما سيتي ثاندر 107 - 101.

في المباراة الأولى، جاءت المباراة بين حامل اللقب ناغتس وبطل 2001 باكس على قدر التوقعات، لكنّ يوكيتش كان النجم الأبرز اللقاء في الناحيتين الدفاعية والهجومية.

وأنهى النجم الصربي المباراة بـ 25 نقطة و16 متابعة و12 تمريرة حاسمة ليحقّق ثلاثيته المزدوجة الـ 14 هذا الموسم، في حين أضاف إلى رصيده الشخصي ثلاث سرقات كرة وحائطي صد “بلوك شوت» . ونال يوكيتش مؤازرة هجومية لافتة من الكندي جمال موراي الذي أنهى اللقاء بـ 35 نقطة. من جهته، خاض باكس مباراته الأولى تحت قيادة المدرب ريفرز الذي سبق أن قاد بوسطن سلتيكس إلى لقب الدوري عام 2008، إثر الإقالة المفاجئة لأدريان غريفين، وكان نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو أفضل مسجّل له بـ 29 نقطة وأضاف داميان ليلارد 18. ورغم الخسارة، وجد ريفرز علامات مشجعة في أداء ميلووكي عندما قال :”عموماً، انا سعيد جدا. القتال كان هناك. هناك شيء مشجّع جداً للمرحلة المقبلة» . وفي صراع صدارة المنطقة الغربية، لم تكن نقاط الكندي شاي غيلغيوس-الكسندر الـ 37 ذات منفعة، إذ سقط فريقه أوكلاهوما سيتي ثاندر أمام مينيسوتا تمبروولفز 101 - 107.

ودخل الفريقان إلى المباراة وهما يملكان 32 فوزاً و14 خسارة، في ظل صراع شرس بينهما منذ فترة على صدارة الغرب.

وبالفعل تبادل الطرفان التقدم 24 مرة قبل أن ينتزع مينيسوتا الأفضلية في الرمق الأخير بعد أن تفوّق على منافسه 34 - 24 في الربع الرابع.

وكان أنتوني إدواردز أفضل مسجّل لتمبروولفز بـ 27 نقطة وأضاف الدومينيكاني كارل-أنتوني تاونز 21. كما أنهى جميع اللاعبين الأساسيين في مينيسوتا بأكثر من عشر نقاط.