رئيس الوزراء يتلقى دعوة رسمية لزيارة تونس

الثانية والثالثة 2024/01/31
...

 ‎بغداد: الصباح


تلقى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أمس الثلاثاء، دعوة رسمية من نظيره التونسي لزيارة تونس.

وذكر بيان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أن السوداني بحث، خلال استقباله سفير الجمهورية التونسية لدى العراق شكري اللطيف، «أفق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز العلاقات على مختلف الصعد والمجالات، بما يصبّ في مصلحة الشعبين العراقي والتونسي». 

من جانبه، نقل السفير شكري اللطيف، «تحيّات رئيس الحكومة التونسية أحمد صالح الحشاني إلى رئيس الوزراء وتقديره لمواقف العراق، والرغبة الصادقة بتوسعة الشراكة الستراتيجية وتعزيز الصداقة بين البلدين، التي يتبناها الرئيس التونسي قيس سعيّد».

وأضاف البيان أن «السفير حمل رسالة خطية من الحشاني، إلى رئيس الوزراء، تضمّنت توجيه دعوة رسمية لزيارة تونس، من أجل بحث سبل تنويع مجالات التعاون والارتقاء بها إلى أرفع المستويات، وتأكيد التوجّه نحو العمل المشترك البناء».

وأعرب رئيس الوزراء، عن «تقديره للدعوة وتلبيتها في أقرب فرصة ممكنة»، مشدداً على «أهمية الدعم المتبادل في المحافل الدولية وموقف تونس إزاء القضية الفلسطينية».

ودعا الشركات التونسية لـ»المشاركة في المشاريع والفرص الاستثمارية وتشييد البنى التحتية في العراق، وأهمية التكامل الاقتصادي وإنجاح اجتماعات اللجنة العراقية التونسية المقبلة في بغداد».