انطلاق العمل بمشاريع الجهد الخدمي في بابل وكركوك

الثانية والثالثة 2024/01/31
...

 الحلة: فاضل العلي 

 كركوك: نهضة علي 

كشفت حكومة بابل المحلية عن انطلاق العمل بعشرات المشاريع، بعد أن تمت المصادقة عليها من قبل لجنة الجهد الخدمي والهندسي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بينما تواصل كركوك تنفيذ مشاريعها الخدمية التي تشمل تعبيد الطرق وإنشاء بنى تحتية لبعض المناطق في المحافظة .


وأفاد محافظ بابل المهندس وسام أصلان الجبوري لـ»الصباح»، بأن العام الماضي 2023 يعد الأكثر إنفاقا في المحافظة، إذ تمت إحالة جميع مشاريع الأمن الغذائي وتم إكمال الجزء الأعظم من المشاريع المتلكئة، فضلا عن إنجاز أكثر من 100 مدرسة وإدخالها الخدمة، بينما سيتم الشروع بتنفيذ عشرات المشاريع الخاصة بالجهد الخدمي والهندسي، بعد أن تمت المصادقة عليها من قبل اللجنة المختصة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء .

من جانبه أكد مسؤول الجهد الخدمي والهندسي في بابل المهندس عقيل طراد لـ»الصباح»، أن المشاريع ستتوزع بين أربعة محاور، هي البلدية والبلديات والماء والتربية، مشيرا إلى أن كلفتها الإجمالية ستتجاوز 37 مليار دينار، مؤكدا مساهمتها بتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، لا سيما في المناطق العشوائية والمحرومة.

ولفت إلى أن الخطة الخدمية والهندسية شملت تأهيل شبكات ماء الإسالة للعديد من المناطق في مدينة الحلة، مشددا على أن العمل مستمر ببقية المشاريع ضمن أعمال الجهد الخدمي والهندسي . 

وفي كركوك يستمر تنفيذ المشاريع الخدمية التي تشمل تعبيد الطرق وإنشاء بنى تحتية لبعض المناطق في المحافظة .

قائممقام قضاء الدبس حسن نصيف أكد لـ»الصباح»، أن القضاء يشهد تنفيذ مشاريع خدمية تشمل تعبيد الطرق وتأهيل مناطق ومتابعة مشاريع إنشاء مستشفى قضاء الدبس بسعة 100 سرير، إلى جانب محطة كهرباء الدبس الغازية، فضلا عن إنشاء بنى تحتية في بعض المناطق، وإنشاء مدارس بين 6 - 12 صفا وتطوير الجانب السياحي فيها . 


تحرير: نجم الشيخ داغر