منتخبات البارالمبيَّة ترفع حصيلة أوسمتها قارياً

الرياضة 2024/02/01
...

  الشارقة: حسين الشمري

رفع اتحاد ألعاب القوى حصيلة بعثة اللجنة البارالمبيَّة إلى 38 وساماً ملوناً بعد أن أضاف لاعبوه أمس الأول 18 ميداليَّة منوعة.
وقال نائب رئيس اتحاد ألعاب القوى ورئيس الوفد الحالي عدنان علي كمر إنَّ "لاعبينا ظفروا بـ9 أوسمة ذهبية كانت من نصيب خضر عباس في فعالية رمي القرص وإدريس سامي في فعالية 100م ونادر إبراهيم في فعالية 400 م وجراح نصار في فعالية رمي القرص ومحمد فهد بوسامين ذهبيين في فعالية 100م و400م وعلي مبارك في فعالية 400م وحسين فاضل في فعالية رمي الرمح وحسين حسن في فعالية رمي الثقل".
وأضاف أنَّ "الأوسمة الفضية الستة ذهبت إلى اللاعبين علي مبارك في فعالية 100م وشاكر محمود في فعالية 100م و400م وأحمد غني في فعالية رمي القرص وزهراء نجاح في فعالية رمي الثقل ومحمد طالب في فعالية رمي الثقل"، مبيناً أنَّ "الأوسمة البرونزية الثلاثة نالها كل من عبد الستار سلمان في فعالية 100م وعباس حاتم في فعالية 400م وكوفان حسن في فعالية رمي القرص".
وعبّر كمر عن "رضاه التام وسعادته لهذه الحصيلة المميزة من الأوسمة التي تليق بهم"، متوقعاً أن "يرتفع عدد الأوسمة خلال الاستحقاقات المقبلة على غرار غرب آسيا وهو تأكيد آخر على إنجازات اللجنة البارالمبية وطريقتها المثلى في التخطيط وإعداد الأبطال".
 في سياق متصل، حقق منتخبنا لكرة السلة على الكراسي فوزا مستحقا على منافسه المنتخب البحريني بنتيجة (66 / 36) نقطة في المباراة التي جرت بينهما على ملعب نادي الثقة للمعاقين.
 أمين سر اتحاد كرة السلة على الكراسي ثامر مجيد، أكد أنَّ "منتخبنا عاد إلى سكة الانتصارات بعد خسارته أمام المنتخب السعودي وأنَّ طموحاته لن توقف إلا بنيل الوسام الذهبي".
بدوره هنأ نائب رئيس اتحاد كرة الهدف للمكفوفين محمد هاشم منتخبنا في هذه اللعبة بعد انتصاره على منتخب الإمارات لعدم الأهلية 10/ صفر وعلى المنتخب السعودي... 13 / 7 ".