كبيان نائباً أول لرئيس اللجنة الأولمبية

الرياضة 2024/02/11
...

 بغداد: الصباح الرياضي

عقدت الجمعية العامة للجنة الأولمبية ظهر أمس السبت، اجتماعاً استثنائياً لبحث عدد من الملفات الأولمبية واتخاذ القرارات بصددها.
وأدار الاجتماع رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور عقيل مفتن، بعد  اكتمال النصاب القانوني بحضور ثلاثة وثلاثين عضواً، فضلاً عن حضور سبعة قضاة يمثلون الهيئة المشرفة على الانتخابات والتي سميت من قبل مجلس القضاء الأعلى.
وأكد الدكتور عقيل مفتن في كلمته خلال الاجتماع الاستثنائي، أن تكليفي بقيادة الحركة الأولمبية في العراق هو شرف كبير لي، والمسؤولية ستصبح مضاعفة بالنسبة لنا جميعاً، لذا سنكرّس جهودنا جميعاً في العمل على قيادة الرياضة إلى بر الأمان وتحقيق تطلعات الجماهير بالحصول على وسام أولمبي طال انتظاره وهذا لا يتم إلا بتكاتف الجميع.
وبعدها، صوت أعضاء الجمعية العمومية على استمرار الدكتور عقيل مفتن رئيساً للجنة الأولمبية أصالةً حتى شهر آذار من العام المقبل  2025.
وأوعزت الهيئة القضائية المشرفة، بإجراء الانتخابات الخاصة بمناصب النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية، وعضو المكتب التنفيذي وعضو الجمعية العمومية، حيث أسفرت النتائج عن فوز خالد عبدالواحد گبيان بمنصب النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية بعد أن جمع 32 صوتاً من أصل 33 ، بينما فاز خليل ياسين بمنصب عضو المكتب التنفيذي، حيث جمع  24 صوتاً فيما انتخب مصطفى جبار علگ بحصولهِ على 31 صوتاً، ليصبح عضواً في الجمعية العمومية للجنة الأولمبية.