الملاكم محمد عبد الحكيم: أسعى لخطف الذهب الآسيوي

الرياضة 2024/02/12
...

 كربلاء: الصباح الرياضي 


يتطلع ملاكم نادي العراقي والمنتخب الوطني إلى مواصلة نجاحاته في المشاركات العربية والآسيوية لاسيما بعد حصوله على الميدالية البرونزية في بطولة كازاخستان نهاية العام الماضي التي تعد من البطولات العالمية كونها ضمت خيرة أبطال اللعبة من القارة الآسيوية والأوروبية.

 وقال البطل الدولي محمد عبد الحكيم فاضل لـ(الصباح الرياضي) : إن البطولة شارك فيها 164 ملاكماً من الأبطال الدوليين في بلدان متطورة ورائدة مثل كوبا وأوزبكستان وكازاخستان وروسيا وطاجكستان وقيرغستان وتركيا ومنغوليا، مبيناً أنها كانت تجربة مفيدة من الناحية الفنية كونها ضمت خيرة أبطال اللعبة، فضلاً عن أنها محطة مهمة لكسب مزيد من الخبرة والفائدة للاستحقاقات المقبلة، كما أن أغلب النزالات اتسمت بالندية والإثارة نظراً لتقارب المستويات الفنية مابين الملاكمين.

وأوضح أن نيله الميدالية البرونزية في هذا التجمع الكبير سيمنحه الحافز للمنافسة على الذهب في المشاركات العربية والآسيوية المقبلة أهمها بطولتي أذربيجان وأرمينيا الدوليتين.

وعن أبرز نتائجه المتحققة خلال مسيرته أكد الحكيم: أنه يعتز كثيراً ببرونزية آسيا للشباب في أوزبكستان كونها أول ميدالية قارية للعراق وكربلاء بعد فترة غياب عن البطولات من الأشبال وصولاً للمتقدمين والمركز الثالث آسيوياً في عام 2022 إلى جانب العديد من الانجازات على المستوى المحلي أبرزها المركز الأول للناشئين في بغداد.

ويدين الملاكم الدولي محمد عبد الحكيم بالفضل إلى ماحصل عليه إلى المدرب الدولي محمد صاحب عباس مدرب نادي العراق الذي علمه فنون اللعبة ووضعه على الطريق الصحيح وهو من اكتشفه وتدرج معه في الفئات العمرية وصولات للمنتخبات الوطنية .