32 ميدالية عالمية للكيك بوكسينغ

الرياضة 2024/02/13
...

 بغداد: الصباح الرياضي

أنهت بعثة الكيك بوكسينغ مشاركتها في بطولة العالم المفتوحة التي ضيَّفتها العاصمة الهندية نيودلهي للفترة من 5 ولغاية 11 شباط الحالي، بحصيلة وفيرة من الأوسمة الملونة بواقع (32 ميدالية بالمجموع العام).
وقال المنسق الإعلامي لاتحاد اللعبة أحمد رحيم نعمة في تصريح خص به (الصباح الرياضي): إن المشاركة العراقية تمثلت بأندية مصافي الجنوب والحدود وغاز الجنوب، إذ كان التنافس أمام فرق قوية تمثل آسيا وأفريقيا وأوروبا، بثلاثة أنظمة مختلفة وهي (full contact - k1- semi contact)، مضيفاً أن الحصيلة النهائية للبعثة كانت الفوز بـ  16 وساماً ذهبياً و13 ميدالية فضية فضلاً عن 3 أوسمة نحاسية.
 وتابع أن المسابقة تعد من المحطات المهمة بتواجد نخبة من أبطال العالم، مشيراً إلى أن الوفد العراقي تألف من عدة لاعبين قدموا مستويات مميزة، ونافسوا بقوة من أجل حصد الأوسمة الملونة لينالوا مبتغاهم بحصيلة وفيرة من الميداليات التي أسهمت بتعزيز سمعة رياضتنا خارجيا.
وبشأن المنهاج المحلي أوضح نعمة أن التحضيرات تسير على قدم وساق بغية إقامة بطولة لفئات الأشبال والناشئين والشباب في محافظة بابل للفترة من 22 وحتى 24 شباط الحالي، إذ من المتوقع أن تشهد مشاركة واسعة من الفرق المحلية، وتمثل محطة تحضيرية مهمة للاعبينا وفرصة مثالية للجهاز الفني بغية انتقاء عناصر جديدة لصفوف المنتخبات الوطنية.