رئيس الجمهورية يشدد على ضرورة متابعة ملفات الفساد

الثانية والثالثة 2024/02/13
...

 ‎بغداد: الصباح

شدد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، أمس الاثنين، على ضرورة متابعة ملفات الفساد، والعمل الجاد من أجل الحد من هدر المال العام، في حين لفت إلى أن العراق يواصل العمل لتعزيز علاقاته مع المجتمع الدولي على أسس التعاون في مختلف المجالات.
وذكر بيان رئاسي، أن "رئيس الجمهورية، استقبل رئيس لجنة النزاهة النيابية زياد الجنابي".
ولفت رشيد، إلى "ضرورة متابعة ملفات الفساد، والعمل الجاد من أجل الحد من هدر المال العام، كما شدد على أهمية تذليل العقبات أمام عمل اللجنة، بما يسهم في مواصلة دورها الرقابي لعمل الوزارات والهيئات والجهات المختلفة".
ولفت إلى "أهمية عمل اللجنة بشكل مستقل، بعيدا عن التأثيرات السياسية، وبما يعزز نشر قيم ومبادئ النزاهة وينمي العلاقة بين المواطن ومؤسسات الدولة".  بدوره، قال رئيس لجنة النزاهة النيابية: إن "اللجنة تعمل وفق ستراتيجية متكاملة للحفاظ على المال العام"، مشيرا إلى أن "عملها الرقابي شهد ارتفاعا في مستوى الأداء في الآونة الأخيرة من خلال الكشف عن حالات الفساد واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتورطين فيها".
في غضون ذلك، تسلم رئيس الجمهورية أوراق اعتماد السفراء الجدد لكل من الفلبين تشارلي باكنيان مانانجان، وأستراليا غلين اندرو مايلز، وفرنسا باتريك دوريل، بحضور وزير الخارجية فؤاد حسين. وقال رشيد، خلال لقاء السفراء كلاً على حدة، إن "العراق يواصل العمل لتعزيز علاقاته مع المجتمع الدولي على أسس التعاون في مختلف المجالات، لاسيما الاقتصادية والتجارية، والتنسيق والعمل المشترك من أجل إرساء الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة".
وأعرب، عن "تمنياته للسفراء بالنجاح والتوفيق في مهام عملهم الجديد بما يعزز علاقات الصداقة بين العراق وبلدانهم".
من جانبهم، أعرب السفراء، عن "تطلع بلدانهم لتعزيز العلاقات القائمة مع العراق وتنميتها في المجالات ذات الاهتمام المشترك".