منتخب التنس في كأس ديفيز

الرياضة 2024/02/14
...

 بغداد: الصباح الرياضي


يشارك منتخبنا للتنس بفئتي 14 و16 عاماً، ضمن بطولة كأس ديفيز الدوليَّة (بنين وبنات) المقامة حالياً في سريلانكا إلى جانب 23 دولة عربية وآسيويَّة.

وذكر رئيس اتحاد اللعبة سيف العكيلي أنَّ بطولة كأس ديفيز انطلقت أمس بمشاركة واسعة من اللاعبين الذين يمثلون مختلف البلدان العربية والآسيوية، إذ شهد اليوم الأول انطلاق فعاليات فئة 14 عاماً من الجنسين، وتستمر لغاية 18 شباط الحالي، مضيفاً أنَّ لاعبينا في أتم الاستعداد والجاهزية للمنافسة بعد محطات تحضيرية محلية وخارجية.

وتابع أنه تم إرسال الوفود قبل انطلاق المسابقة من أجل التكيف على الأجواء، والتأقلم على أرضية الملاعب الترابية قبل الدخول في المنافسات الرسمية.

وبيّن أنَّ اللجنة المنظمة حددت الفترة من 18 وحتى 25 من الشهر الحالي موعداً لإقامة منافسات 16 عاماً (بنين وبنات)، مشيراً إلى أنَّ عيون أهل الشأن ترنو نحو تحقيق نتائج إيجابية والمنافسة بقوة بغية الحصول على مرتبة جيدة تليق بسمعة اللعبة.

وأوضح أنَّ الاتحاد سبق أن سمى الملاكات التدريبية لقيادة منتخباتنا الوطنية حيث اختار المدرب علي خيري للإشراف على فئة 14 عاماً (ذكور)، كما سيقود المدرب بركات زيني فريق البنات، في حين كلف آلان زكي بتدريب فئة 16 عاماً (رجال)، وعيّن أحمد مصطفى على فريق 16 عاماً للنساء. 

وأكمل العكيلي أنَّ اتحاد اللعبة عمل على إدراج اسم مدرب اللياقة البدنية محمد رأفت ضمن قائمة البعثة، لمرافقة المنتخب بعد أن رأى تواجده ضرورياً في تهيئة اللاعبين واللاعبات.