الجمعة.. انطلاق بطولة الربيع للأسكواش

الرياضة 2024/02/14
...

 بغداد: حيدر كاظم


تنطلق بعد غد الجمعة بطولة الربيع للأسكواش لفئة تحت 13 عاماً التي يقيمها اتحاد اللعبة في نادي العلويَّة بمشاركة واسعة من الأندية المحلية وتمثل محطة تحضيرية للاعبينا قبل خوض غمار المسابقات الخارجية المقبلة. 

وقال رئيس اتحاد الأسكواش الدكتور علي جهاد في تصريح خص به (الصباح الرياضي): إنَّ اتحاده قرر إقامة بطولة تحت تسمية الربيع لفئة 13 عاماً، إذ ستنطلق بعد غد الجمعة في ملاعب نادي العلوية بالعاصمة بغداد بمشاركة واسعة من اللاعبين الذين يعول عليهم أصحاب الشأن للدفاع عن سمعة اللعبة مستقبلاً.

وأضاف جهاد أنَّ مسابقة أخرى ستقام الاثنين المقبل لفئة تحت 19 عاماً في ملاعب نادي الجيش، مشيراً إلى أنَّ البطولتين تعدان بمثابة فرصة مثالية للمدربين بغية الاطلاع على مستويات اللاعبين وتجهيزهم بالصورة المثالية تحضيراً للمنافسات العربية والقارية، لا سيما أنَّ هناك العديد من المحطات المهمة التي تنتظر منتخباتنا حسب منهاج العام الحالي. وختم حديثه بأنَّ اتحاد اللعبة يحرص دائماً على إقامة البطولات المحلية من أجل تطوير قدرات لاعبينا، موضحاً أنَّ أجندة العام 2024 تتضمن العديد من الأنشطة على المستويين المحلي والدولي. وفي سياق آخر أعلن اتحاد اللعبة تعاقده مع مدرب اللياقة البدنية ياسر حميد خضير من أجل الإشراف على إعداد المنتخب الوطني بفئة المتقدمين، تمهيداً للمشاركة الآسيوية المزمع إقامتها في مدينة داليان الصينية مطلع حزيران، فضلاً عن البطولة العربية التي من المقرر أن تضيفها الكويت في نيسان المقبل.