حزب الله: لا نقاش قبل إيقاف العدوان على فلسطين

قضايا عربية ودولية 2024/02/14
...

 بيروت: جبار عودة الخطاط 


شدد النائب عن حزب الله حسين الحاج حسن، على أن «الكثير من الموفدين، يحاولون إيجاد مخرج للإسرائيلي. جوابنا كان دائماً أن لا نقاش في أي أمر يتعلق بلبنان قبل وقف العدوان على غزة» في فلسطين المحتلة.

وكانت وكالة «رويترز» قد ذكرت بأن فرنسا قدمت اقتراحاً إلى لبنان يهدف إلى إنهاء الأعمال القتالية مع إسرائيل مقابل انسحاب حزب الله  مسافة 10 كيلومترات من الحدود. ويصر الحزب كما هو معلن في تصريحات مسؤوليه على أن نزع فتيل المواجهة العسكرية مع الجيش الصهيوني في جنوب لبنان يرتبط عضوياً مع المعارك الطاحنة التي تجري في غزة، وبأن مسألة إيقاف النار على حدوده مع فلسطين المحتلة غير وارد مالم يسبق ذلك إيقاف المجازر الصهيونية في قطاع غزة.

وأكد النائب حسين الحاج حسن، عبر منصة «إكس» أمس الثلاثاء، أنه «نفذت المقاومة الإسلامية في لبنان 1000 عملية نصرة للشعب الفلسطيني وإسناداً للمقاومة الفلسطينية الباسلة»، وأضاف «اليوم الإسرائيلي يصرخ ويهدد ويتوعد، وأميركا والكثير من الموفدين، يحاولون إيجاد مخرج للإسرائيلي. جوابنا كان دائماً أن لا نقاش في أي أمر يتعلق بلبنان قبل وقف العدوان على غزة».

إلى ذلك، أعلن حزب الله في بيان، بأنه بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزفُّ المقاومة الإسلامية شهيدين على طريق القدس. وفي وقت سابق أعلن حزب الله، استهداف ‏‏تجمّعاً لجنود العدو الإسرائيلي في قلعة هونين بالأسلحة الصّاروخيّة؛ وحقّقوا فيه إصابات ‏مباشرة، في غضون ذلك ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه تم إطلاق صاروخين مضادين للدروع من لبنان تجاه «مرجليوت» في إصبع الجليل ووقوع أضرار في المكان.