تكتيك الكمائن يطارد الإرهابيين في محافظتين

الأولى 2024/02/15
...

 بغداد: عبد الرحمن إبراهيم

أفشلت مفارز وكالة الاستخبارات محاولات عصابات داعش الإرهابيَّة تحريك خلاياها النائمة إثر استخدام تكتيك الكمائن المفاجئة في محافظتي بغداد والأنبار.
الكمائن جاءت بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة ومن خلالها ألقي القبض على ثلاثة عناصر من عصابات داعش الإرهابية مطلوبين للقضاء العراقي وفق أحكام المادة (4/ إرهاب) في أقضية الرطبة وعنه والمحمودية، بسبب انتمائهم وعملهم في صفوف داعش الإرهابية.
المتهمون تم تسليمهم إلى جهات الطلب أصولياً بعد إكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم. وفي ديالى، توغلت قوات النخبة بمحورين في عمق تلال نفط خانة ضمن الجزء الشمالي في شمال شرق بعقوبة في إطار تعقب أهداف وفق قاعدة معلومات استخبارية لمنع أي موطئ قدم للخلايا الإرهابية وإعادة التموضع والانتقال إلى مرحلة التمشيط الواسع بدعم من الهندسة العسكرية. العملية تأتي في إطار تأمين جغرافيا مترامية تشكل محوراً مهماً ضمن محاور شمال شرق ديالى بشكل مباشر ودرء أي تحديات إرهابية.
وسبق هذه العملية تنفيذ مفارز جهاز مكافحة الإرهاب واجباً أمنياً بعد جهد استخباري نوعي شمل عمليات رصد وتعقب، أسفرت عن إلقاء القبض على ما يسمى المسؤول الإداري المالي لعصابات داعش الإرهابية، بعد دخوله إلى العراق بوثائق سفر ومستمسكات مزورة لإعادة نشاطه الإرهابي في البلاد.