اليوم.. وطني السلة يواجه سوريا في بطولة بيروت

الرياضة 2024/02/18
...

 بغداد: أوس عبد الستار


يلتقي منتخبنا الوطني بكرة السلة مساء اليوم الأحد نظيره السوري في قاعة غزير، وتأتي هذه المباراة ضمن إطار منافسات بطولة بيروت الدولية الودية، التي تضيفها لبنان وتعد محطة تحضيرية مثالية لأسود الرافدين قبيل المشاركة في النافذة الأولى من التصفيات المشتركة (آسيا وكأس العالم)، المقرر لها أن تنطلق في الثالث والعشرين من شهر شباط المقبل. 

ويطمح أسود الرافدين بقيادة المدرب ميلان نيسيتش في لقاء اليوم إلى خوض مباراة عالية الندية والخروج بنتيجة إيجابية إلى جانب تحقيق انتصار مهم أمام الشقيق السوري الذي يعد من المنتخبات القوية، لاسيما أن البطولة سيتوج بلقبها الفريق الذي يتصدر الترتيب.

كذلك يسعى مدرب منتخبنا خلال مباريات هذه البطولة إلى الوقوف على المستويين الفني والبدني قبل الدخول في غمار النافذة الأولى من التصفيات المشتركة لأمم آسيا وكأس العالم التي تنطلق في الثالث والعشرين شهر شباط المقبل حيث يأتي تجمع لبنان استكمالاً للمعسكرين الداخليين السابقين في بغداد ودهوك.

ومن المتوقع أن يراهن الطاقم الفني على قدرات اللاعبين: ديماريو مايفيلد وإيهاب حسن وديار عبد الله وعبد الله مجيد وحسان على وفريد رعدي ومراد علي وحسين هادي ومحمد صلاح وعلي مؤيد وعبد الله حيدر وعباس هادي ومحمد محسن.

وأوقعت القرعة التي أجريت في 19 من شهر كانون الأول الماضي في العاصمة القطرية الدوحة، منتخبنا في المجموعة الرابعة رفقة السعودية والأردن وفلسطين، إذ سيفتتح أسود الرافدين مشوارهم الآسيوي بلقاء الأخضر السعودي تستضيفه قاعة الشعب في بغداد في الثالث والعشرين من شهر شباط المقبل، على أن يواجه المنتخب الفلسطيني يوم السادس والعشرين من الشهر ذاته.