مدرب ديالى: المستوى الفني متقارب في ممتاز الكرة

الرياضة 2024/02/19
...

 بغداد: نبيل الزبيدي

رأى مدرب فريق نادي ديالى، أن منافسات مجموعته الثانية ضمن الدوري الممتاز بكرة القدم صعبة جدا وتضم فرقا لديها إمكانيات مادية وفنية متقاربة، على الرغم من انخفاض معدل الأهداف، مؤكدا في الوقت نفسه أن الجميع يسعى للتأهل إلى مصاف دوري نجوم العراق في الموسم المقبل.


وقال المدرب صادق حنون في تصريح خص به “الصباح الرياضي”، إن فريقه تمكن من تعويض النقاط التي فقدها في المباريات الماضية، وذلك بعد تصدره ترتيب المجموعة الثانية من خلال الفوز المهم على أصحاب الأرض الصناعات الكهربائية لحساب الجولة التاسعة من الدوري الممتاز بكرة القدم».
وأضاف أن “ ديالى قدم مستويات جيدة في الأدوار الماضية وكان قريبا من الفوز في جميع مبارياته السابقة، وكانت نقاطها في متناول اليد، لكن السبب يكمن في تسرع المهاجمين لحظة إنهاء الفرص”، مؤكدا أن “ الكرة أبت زيارة شباك الفريق الضيف الرمادي خلال الجولة الماضية».
وعدّ “ الفوز على الصناعات الكهربائية في ملعبهم نتيجة كبيرة، لاسيما أن الأخير يصنف من الفرق القوية والمنافسة ويتطلع لحصد إحدى البطاقات الأربع المؤهلة للمرحلة المقبلة».
وقال: إن “ منافسات مجموعته صعبة جدا، إذ تضم فرقا لديها إمكانيات مادية وفنية متقاربة، على غرار ديالى والجولان والبحري والصناعة والصناعات الكهربائية وغاز الشمال والرمادي والغراف».
وشدد على أن  “ جميع تلك الفرق تسعى للوصول إلى المرحلة الثانية من المنافسات، وهذا حق مشروع، لذا يحرص الطاقم التدريبي في الأدوار المقبلة على عدم التفريط بالنقاط، لاسيما أن الفارق قليل بالنقاط بين أصحاب المراكز الأولى ويصعب التعويض».
وألمح إلى أن “ نتائج مباريات هذه الجولة صبت في صالحه، إذ خسر المتصدر الجولان أمام الصناعة بهدف واحد وتراجع إلى المركز الثاني «.
وبشأن رأيه في المستوى الفني لمباريات الدوري الممتاز للموسم الحالي، أوضح حنون أن “ هذا الموسم شهد تواجد مدربين لديهم خبرة في دوري نجوم العراق، ولاعبين مثلوا أندية جماهيرية، فضلا عن استقطاب محترفين أجانب على مستوى عال، وأن تلك الأمور أسهمت في تطور المستوى الفني وانعكست إيجابا على نتائج المباريات، وقلة الأهداف من أبرز المؤشرات عن المباريات السابقة بخلاف المواسم
السابقة «.