رحلة صعبة لجيرونا إلى بلباو

الرياضة 2024/02/19
...

 برشلونة: أ ف ب

يأمل جيرونا نفض غبار خسارته أمام ريال عندما يحلّ ضيفاً على أتلتيك بلباو اليوم الاثنين في ختام منافسات الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.


ويُدرك جيرونا صعوبة مهمته أمام خامس الترتيب الذي لم يخسر في مبارياته الخمس الأخيرة في مختلف المسابقات، في سلسلة أطاح خلالها ببرشلونة من ثمن نهائي الكأس، وفاز على أتلتيكو مدريد 1 - 0 في ذهاب النصف النهائي.
ويطمح مفاجأة الموسم إلى تحقيق نتيجة إيجابية ومواصلة التألق كونه لم يذق طعم الخسارة سوى مرتين وكانتا على يد ريال مدريد.
ويعلم جيرونا أنَّ خسارة اللقاء ستفتح الباب إلى برشلونة وأتلتيكو مدريد للاقتراب من اقتناص المركز الثاني لاسيما بعد فوز الأول على سلتا فيغو والثاني على لاس بالماس.
في المقابل يتطلع بلباو إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور للانقضاض على منافسه والظفر بالعلامة الكاملة التي ستكون كفيلة بدخوله إلى دائرة المنافسة على أحد المراكز الأربعة الأولى.
وفي سياق متصل أعاد البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه برشلونة حامل اللقب إلى سكة الانتصارات بتسجيله ثنائية الفوز الصعب والمتأخر على مضيفه سلتا فيغو 2 - 1 ، وحذا حذوه أتلتيكو مدريد باستعادة التوازن بفوزه الساحق على ضيفه لاس بالماس 5 - 0.
ويدين فريق المدرب تشافي هرنانديز بالفوز إلى ليفاندوفسكي الذي سجّل الهدفين (45 و90 + 7 من ركلة جزاء). ورفع نجم بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند الألمانيين سابقاً رصيده إلى 12 هدفاً في الدوري هذا الموسم.
من جانبه استعدّ أتلتيكو مدريد لموقعته مع إنتر الإيطالي في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال، باكتساحه ضيفه لاس بالماس 5 - 0.
وحسم أتلتيكو النتيجة لصالحه في الشوط الأول بهدفي ماركوس يورنتي (15 و20)، قبل أن يضيف ثلاثية في الثاني عبر الأرجنتيني أنخيل كوريا (47 و62 من ركلة جزاء) والبديل الهولندي ممفيس ديباي (87)
وحصل “كولتشونيروس” على جرعة ثقة بعد ثلاث مباريات لم يذق خلالها طعم الفوز في مختلف المسابقات وقبل زيارته ميلانو لمواجهة إنتر غداً الثلاثاء في المسابقة القارية الأم.
وكان أتلتيكو قد تعادل أمام الجار اللدود ريال 1-1 في دربي العاصمة في الجولة الثالثة والعشرين، وخسر في ذهاب نصف نهائي الكأس في أول هزيمة له على أرضه منذ أكثر من عام أمام بلباو 0 - 1، وأتبعها بثانية أمام إشبيلية بالنتيجة ذاتها في الجولة الماضية.
وبقيَ أتلتيكو في المركز الرابع برصيد 51 نقطة خلف برشلونة بثلاث نقاط.
وفي لقاء آخر اكتفى فالنسيا بالتعادل مع ضيفه إشبيلية سلباً فارتقى إلى المركز الثامن بـ36 نقطة بينما صعد إشبيلية إلى المركز الرابع عشر (24).