السفارة اليابانيَّة تحتفل باليوم الوطني لبلادها

الثانية والثالثة 2024/02/19
...

 بغداد: ضياء الأسدي

نظمت السفارة اليابانيَّة في بغداد، كرنفالاً أقيم في قاعة الزوراء بفندق الرشيد، بمناسبة اليوم الوطني لبلادها الذي يقترن بعيد ميلاد إمبراطور اليابان ناروهيتو.
وشهد الكرنفال حضوراً رسمياً عراقياً تمثل بوزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو وعدد من أعضاء مجلس النواب وشخصيات سياسية وثقافية فضلاً عن حضور دبلوماسي لافت لعدد من البعثات العربية والأجنبيَّة.
وأشادت وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو، في كلمتها، بالدور المهم لليابان في إعادة إعمار العراق ومساهماتها الجادة والمستمرة في هذا الشأن، متمنية استمرار العلاقات الوثيقة
بين البلدين الصديقين.
وقالت جابرو: إنَّ العراق يتطلع للاستفادة من القدرات والخبرات اليابانية لتحقيق وتنفيذ البرامج والخطط والمشاريع التي تتبناها الحكومة العراقية لتنعكس بشكل إيجابي على مفاصل الحياة، مشددة على تعزيز المصالح المتبادلة
من أجل مستقبل اكثر إشراقاً.
ورحّب السفير الياباني في العراق فوتوشي ماتسوموتو بالحضور، معرباً عن تعاطفه مع ضحايا الزلازل والأمطار الغزيرة التي حدثت في اليابان فضلاً عن ألمه بسبب الأرواح التي أزهقت في الحروب والصراعات حول العالم.
وأثنى ماتسوموتو على العلاقة الودية وطويلة الأمد بين العراق واليابان، مجدداً استعداد بلاده للمساهمة بشكل أكبر في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعراق من خلال القنوات العامة والخاصة.

تحرير: عبد الرحمن إبراهيم