السوداني يتفقد مشروعي مجسّر قرطبة ومستشفى قوى الأمن الداخلي

الأولى 2024/02/20
...

  بغداد: الصباح


تفقّد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أمس الاثنين، ميدانياً سير تنفيذ العمل في مشروعي مجسّر قرطبة ومستشفى قوى الأمن الداخلي ببغداد، في حين استذكر استشهاد السيد محمد محمد صادق الصدر ونجليه.

وذكر بيان لمكتبه أنَّ "رئيس الوزراء يتابع ميدانياً سير تنفيذ العمل في مشروعي مجسّر قرطبة (أحد مشاريع فكّ الاختناقات المرورية) ومستشفى قوى الأمن الداخلي في منطقة الباب الشرقي ببغداد". 

في غضون ذلك، استذكر رئيس الوزراء استشهاد السيد الصدر ونجليه.

وقال السوداني، في بيان آخر: "تحلّ علينا الذكرى الخامسة والعشرون لاستشهاد آية الله العظمى السيد محمد محمد صادق الصدر ونجليه (قدّس الله أرواحهم الطاهرة(".

وأضاف أنَّ "السيد الشهيد الصدر (رضوان الله عليه) مثّل منهجاً فكرياً وأخلاقياً وجهادياً في مواجهة سلطة البعث الصدامي الغاشمة، التي طغت وتجبرت وعاثت في الأرض فساداً وإجراماً وظلماً فاحشاً، فارتكبت جريمة اغتياله في صورة من صور البشاعة والإمعان في الاعتداء على قيم الشعب العراقي ورموزه الوطنية".

وتابع، "ونحن إذ نستعيد ذكرى استشهاده، فإننا نؤكد أنَّ الحكومة تعمـل علـى أن يكون العراق حـراً وسيداً، وينعم شعبه بالكرامة والعزة؛ وفـاء لدماء الشهداء الذين ارتقوا في سبيل حرية العراق"، مقدماً "أخلص التعازي والمواساة للسيد مقتدى الصدر وإلـى آل الصـدر الكـرام ومحبي وأتباع السيد الشهيد الصدر بذكرى هذا المصاب الجلل". 

إلى ذلك، استقبل رئيس الوزراء ممثلي شركة (China Railway) الصينية التي تنفذ مشروع تطوير ساحة النسور وسط بغداد، ضمن الحزمة الأولى لمشاريع فكّ الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد.

وقدّمت الشركة الصينية شرحاً عن إمكانياتها وقدراتها المتوفرة التي تمكنها من المشاركة في تنفيذ مشروع مترو بغداد الذي أعلن عنه مؤخراً، والخبرات المتوفرة لديها للإسهام في تنفيذ هذا المشروع الحيوي المهم.

يشار إلى أنَّ 26 شركة عالمية من ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والصين والهند وقطر، أبدت رغبتها للمشاركة في تنفيذ مشروع المترو، بعد الإعلان عنه في الثامن من شهر شباط الحالي، وتوقيع العقود مع الشركة المختصة بتقديم الخدمات الاستشارية للمشروع