سابالينكا تودع بطولة دبي مبكراً

الرياضة 2024/02/21
...

    دبي: أ ف ب

خرجت البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة ثانية عالمياً وحاملة لقب بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، الشهر الماضي، من الدور الثاني لدورة دبي الدولية في كرة المضرب للألف بخسارتها أمام الكرواتية دونا فيكيتش الحادية والثلاثين 7 - 6 (7 - 5) و3 - 6 و0 - 6.
وكانت المباراة الأولى لسابالينكا منذ تتويجها بلقب أستراليا المفتوحة للمرة الثانية في مسيرتها الاحترافية عندما تغلبت على الصينية جنغ تشينوين، وأصبحت أول لاعبة تحتفظ بلقبها في ملبورن منذ مواطنتها فيكتوريا أزارينكا في عامي 2012 و2013.
وكسبت سابالينكا البالغة من العمر 25 عاماً المجموعة الأولى بصعوبة بعد الاحتكام إلى شوط فاصل 7 - 6 (7 - 5)، قبل أن تخسر الثانية بسهولة 3 - 6 وتنهار في الثالثة الحاسمة دون أن تكسب شوطاً واحداً.
وأكدت فيكيتش تفوّقها على سابالينكا التي أعفيت من خوض الدور الأول على غرار المصنفات الثماني الأوليات، حيث تغلبت عليها للمرة السادسة في ثماني مواجهات جمعت بينهما منذ عام 2016.
وكانت سابالينكا تغلبت على الكرواتية في ربع نهائي بطولة أستراليا العام الماضي في طريقها إلى التتويج باللقب الكبير الأول في مسيرتها الاحترافية.
وتلتقي فيكيتش في الدور المقبل مع الرومانية سورانا سيرستيا في سعيها إلى بلوغ ربع نهائي إحدى دورات الألف للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية.