عمليات تمشيط تمنع تموضع خلايا «داعش»

العراق 2024/02/21
...

 بغداد: عبد الرحمن إبراهيم

واصلت القوات المشتركة والحشد الشعبي عمليات التمشيط، في عدد من المحافظات، أمس الثلاثاء، وذلك لمنع خلايا عصابات داعش الإرهابيَّة من التموضع في مناطق مهجورة أو مخابئ تحت الأرض.
 كانت أولى العمليات في الأنبار، إذ تمكنت القوات خلال بحثها عن مطلوبين، من محاصرة عنصرين ينتميان لعصابات داعش الإرهابية أحدهما انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً، وتم قتلهما ضمن منطقة النعيمية في الفلوجة.
في غضون ذلك، أطاحت قوة استخبارية تابعة للحشد الشعبي في مدخل سيطرة التحدي ضمن قاطع اللواء في عمليات شرق الأنبار بإرهابي ينتمي لعصابات داعش، كان هارباً من سجن بادوش وضبطت بحوزته وثائق مزورة وتم تسليمه أصولياً إلى الجهات المختصة.
وفي كركوك، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن المحافظة وبعملية نوعية استباقية، من إلقاء القبض على عنصرين إرهابيين في قضاءي الحويجة والرياض، صادرة بحقهما مذكرتا قبض وفق أحكام المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب، وتمت إحالتهما إلى الجهات المختصة لإكمال أوراقهما التحقيقية.
وفي نينوى، وخلال عملية تمشيط استندت لمعلومات استخبارية في قرية ورور المهجورة بقضاء الحضر، تم العثور على كدس للأعتدة ومواد مخبأة ومغلفة متنوعة تحت الأرض تعود إلى عصابات داعش الإرهابية.
الكدس يحتوي على أجهزة اتصالات مجهولة النوعية بداخل صندوقين اثنين، إضافة إلى قنابر هاون وأشرطة عتاد نوع T4T كل شريط يحتوي على (350) إطلاقة و(83) حشوة دافعة تستخدم للتفجير.
وضبط خلال التفتيش ختم لتداول البريد بين عصابات داعش الإرهابية، وقد تكفلت مفارز الجهد الهندسي برفع المواد وتدميرها موقعياً.
جنوباً وباتجاه محافظة النجف الأشرف، شرعت "قوة من الحشد الشعبي، بتنفيذ عملية أمنية استباقية في بادية المحافظة تهدف إلى تفتيش هذه المنطقة ضمن الحدود الإدارية للنجف الأشرف مع محافظتي الديوانية والمثنى.