ميسان تقيم معرضها الدولي للطاقة والإعمار

العراق 2024/02/21
...

 العمارة: سعد حسن

شهد معرض ميسان الدولي للطاقة والإعمار والاستثمار المقام منذ يومين عرض فرص استثماريَّة أمام أكثر من أربعين شركة أجنبيَّة مشاركة.
وقال محافظ ميسان حبيب ظاهر الفرطوسي لـ"لصباح": إنَّ حكومته تسعى من خلال المعرض المقام على أرض شركة نفط ميسان، لتوفير الكثير من فرص العمل للخريجين من المهندسين والباحثين عن عمل من أبناء المحافظة، من خلال الاتفاق على تنفيذ المشاريع من قبل الشركات الأجنبية المشاركة.
فيما أوضح مدير شركة نفط ميسان المهندس حسين كاظم لعيبي لـ"الصباح"، أنَّ شركته تعمل على أن تكون راعية وحاضنة على النحو الذي يمثل بوابة للقطاعين العام والخاص في مختلف الفعاليات والمجالات التي تسهم بالبناء والإعمار، بغية النهوض بالواقع الصناعي عبر توفير التسهيلات اللازمة أمام المستثمرين في القطاع النفطي وغيرها من القطاعات، لما في ذلك من مردود مالي واقتصادي وتوفير فرص عمل حقيقية لأبناء البلد والمحافظة.
وأشار إلى أنَّ الاستثمار في مجال النفط والغاز أسهم بزيادة الطاقة الإنتاجية للنفط الذي يعد رافداً رئيساً للاقتصاد المحلي، إضافة إلى توفير الآلاف من فرص العمل لأبناء ميسان، إذ يعمل منهم الآن في القطاع النفطي على المستويات التعاقدية أو الأجور اليومية أو ضمن الشركات المقاولة ما يصل إلى (12000) موظف إلى جانب (6000) موظف وعامل على الملاك الدائم في شركة نفط ميسان.
تحرير: نجم الشيخ داغر