تحديد موعد انطلاق بطولة الشباب للتايكواندو

الرياضة 2024/02/22
...

  بغداد: حيدر كاظم


حدد اتحاد التايكواندو موعد انطلاق بطولة أندية العراق المفتوحة للشباب والشابات، وتعد بمثابة بوابة لاختيار عناصر المنتخب تحضيراً للاستحقاقات الخارجية على الصعيدين العربي والآسيوي، وذلك للفترة من التاسع والعشرين من شباط الحالي ولغاية الثاني من آذار المقبل، إذ ستكون محافظة كربلاء المقدسة مسرحاً لفعالياتها.

وقال المنسق الإعلامي لاتحاد اللعبة أحمد الغراوي لـ(الصباح الرياضي): إن بطولة الشباب والشابات ستكون ثاني نشاطات التايكواندو في العام الجديد، الذي يتضمن العديد من المسابقات الخاصة بجميع الفئات والأعمار، فضلاً عن دورات تدريبية وتحكيمية ومعسكرات داخلية وخارجية استعداداً للاستحقاقات العربية والقارية، لا سيما أن هناك تحديات مختلفة بانتظار أبطالنا في 2024، وفي المقدمة تأتي المنافسات التأهيلية لدورة باريس الأولمبية.

وأضاف أن بطولة الشباب ستقام في كربلاء نهاية شباط الحالي وتستمر فعالياتها لمدة 3 أيام، ويتوقع لها أن تشهد مشاركة واسعة من الأندية المحلية التي تمثل مختلف المحافظات، وتمثل بوابة للاعبين واللاعبات من أجل تمثيل المنتخب والدفاع عن سمعة اللعبة خارجيا.

وأشار إلى أن اتحاد التايكواندو قرر أيضاً إقامة مسابقة لفعالية (البومسي) بمختلف الفئات في نيسان المقبل، على أن ينظم بطولة أخرى للمتقدمين مطلع أيار، ثم للأشبال في حزيران، على أن يحدد بقية نشاطاته للأشهر الستة الأخيرة من العام الحالي لاحقا.

وذكر الغراوي أن الهدف الأساس من إقامة البطولات وتنويعها بين الفئات هو لتطوير مستويات الفرق المحلية وزيادة حدة المنافسة، وضمان ظهور طاقات واعدة، إضافة إلى أهميتها كمحطة تحضيرية للمشاركات الدولية.