قرعة سهلة للكبار في ثمن نهائي «يوروبا ليغ»

الرياضة 2024/02/25
...

  نيون: أ ف ب

 تخوض أندية ليفربول الإنكليزي وميلان الإيطالي وباير ليفركوزن الألماني، اختبارات سهلة في الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ)، بموجب القرعة التي سحبت في نيون.
ويلتقي ليفربول وميلان مع قطبي العاصمة التشيكية سبارتا براغ وسلافيا تواليا، بينما يلعب باير ليفركوزن صاحب العلامة الكاملة في دور المجموعات مع قره باخ أول فريق أذربيجاني يبلغ دور ثمن النهائي للمسابقة القارية الثانية.
وسيكون ليفربول، متصدر الدوري الإنكليزي، مرشحا بقوة لبلوغ الدور ربع النهائي نظرا للفوارق الفنية الكبيرة بينه وبين سبارتا براغ.
ويسعى ليفربول إلى إحراز اللقب القاري ليكون بمثابة أفضل هدية لمدربه الألماني يورغن كلوب الذي سيتركه في نهاية الموسم الحالي، بعد أن أمضى قرابة تسع سنوات على رأس الجهاز الفني للنادي الشمالي العريق، وقاده إلى وضع حد لصيام دام 30 عاما عن إحراز الدوري الإنكليزي (توج به عام 2020)، ودوري أبطال أوروبا (2019).
ولم ترحم القرعة الطرف التشيكي الآخر في القرعة وهو سلافيا براغ، لأنها أوقعته مع ميلان الذي بلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي قبل أن يخرج على يد جاره إنتر.
أما ليفركوزن الفريق الوحيد في البطولات الخمس الكبرى الذي لم يخسر أيا من مبارياته الـ32 حتى الآن في مختلف المسابقات حتى الآن هذا الموسم، فيلتقي قره باغ المتواضع.
وأوقعت القرعة أيضا مرسيليا الفرنسي في مواجهة فياريال الإسباني ومدربه السابق مارسيلينو الذي ترك النادي المتوسطي في أيلول بعد خمس مراحل فقط، قبل أن يلتحق بناديه الحالي المتوج بلقب المسابقة موسم 2020 - 2021 مع أوناي إيمري.
وأبرز المباريات القوية والمتكافئة، المواجهة بين سبورتينغ البرتغالي وأتالانتا الإيطالي، وأخرى بين روما الإيطالي وبرايتون الإنكليزي الذي يقوده مدرب إيطالي هو روبرتو دي تسيربي، علما أن فريقه يشارك في إحدى المسابقات الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه.