استعدادات أمنيَّة وخدميَّة لتنظيم الزيارة الشعبانيَّة

الأولى 2024/02/25
...

 النجف الأشرف: حسين الكعبي

أعلن مجلس محافظة النجف تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الاثنين بمناسبة النصف من شعبان الذي يوافق مولد الإمام الحجة المنتظر (ع)، بينما تم إعداد خطط أمنية وخدمية بهذه المناسبة.
وأوضح بيان رسمي صدر عن مكتب رئيس المجلس الدكتور حسين العيساوي أنَّ قرار العطلة المحلية جاء لإعطاء الفرصة لأهالي النجف لأداء مراسيم الزيارة الشعبانية، مشيراً إلى استثناء الدوائر الخدمية والأمنية من التعطيل لاشتراكها بتقديم الخدمات للزائرين الذين يمرون بمحافظة النجف الأشرف متجهين إلى كربلاء المقدسة.
من جانبه، قال المتحدث الإعلامي لديوان محافظة النجف أحمد الفتلاوي لـ"الصباح": إنَّ المحافظة وضعت خطة أمنية لحماية الزائرين المتجهين عبرها إلى محافظة كربلاء المقدسة.
ولفت إلى أنَّ قيادة شرطة النجف نفذت ممارسات أمنية في عموم أقضية ونواحي المحافظة لغرض تأمينها وتأمين الطرق المحيطة بالنجف والطرق المؤدية من النجف إلى كربلاء لحماية الزائرين وتأمين وصول الخدمات إليهم حتى دخولهم إلى الحدود الإدارية لمحافظة كربلاء المقدسة.  وفي نفس السياق، شارك نحو ألف منتسب من مديرية مرور النجف في تنفيذ خطة تشمل جميع الشوارع والطرق المؤدية من النجف إلى كربلاء المقدسة.  وقال مدير مرور النجف العميد وسام شهيب الكعبي لـ"الصباح": إنَّ المديرية كثفت تواجدها المروري على جميع الطرق بجميع منتسبيها وآلياتها لتوفير الانسيابية في حركة الزائرين ومركباتهم وفكّ الاختناقات المرورية على الطرق المؤدية إلى كربلاء المقدسة.  وبين أنَّ هذه الطرق تشهد زخماً مرورياً كبيراً بسبب كثرة أعداد الزائرين المتجهين إلى كربلاء عبر محافظة النجف.
من جهتها، نشرت دائرة صحة النجف مفارزها الصحية وعجلات الإسعاف في مركز المدينة والطرق المؤدية إلى كربلاء لتقديم الخدمات الطبية والصحية للزائرين.  وقال مدير إعلام الصحة ماهر العبودي لـ"الصباح": إنَّ هناك 34 عجلة إسعاف انتشرت مع المفارز الطبية لغرض تقديم خدماتها للزائرين، مبيناً أنَّ عجلات الإسعاف توزعت بين جميع الطرق في عموم أقضية ونواحي النجف التي تشهد حركة للزائرين إلى كربلاء المقدسة لإحياء زيارة النصف من شعبان.
تحرير: علي موفق