وطني الصالات يواصل التحضير لنهائيات آسيا

الرياضة 2024/02/26
...

  بغداد: حيدر كاظم 


يواصل منتخبنا الوطني لكرة الصالات تحضيراته ضمن معسكره المقام في العاصمة بغداد استعداداً للمشاركة في نهائياتِ كأس آسيا.  

وشهدت الوحدة التدريبية الثانية التي أُقيمت أمس الأحد في قاعة نادي الجيش تحت إشراف المدرب البرازيلي ريكاردو سوبرال كاكاو وملاكه المساعد المؤلف من حسين عبد علي ومدرب اللياقة البدنية ماريو ميكر ومدرب الحراس مايكول جونتاس بورت، تواجد جميع اللاعبين الذين تم اختيارهم لتمثيل اللعبة في المحفل القاري المقبل.

ويهدف المعسكر التدريبي إلى تجهيز لاعبينا بالصورة المطلوبة فنياً وبدنياً، والوقوف على مستوياتهم الحقيقية، قبل تقليص القائمة الحالية وإعلان التشكيلة الرسمية المشاركة في نهائيات آسيا.

والتقَى كاكاو باللاعبين، وشرح بعض الأشياء الذي سيتضمنها منهاجه التدريبي خلال هذه الفترة المهمة من مرحلةِ التحضيرات، إذ طلب منهم تقديمَ كل ما لديهم من أجل إثبات الجدارة في شرف تمثيل المنتخب الوطني.

وقال المدير الإداري لوطني الصالات علي عيسى: إن المدرب البرازيلي لديه منهاج خاص في أيام المعسكر، لرؤية اللاعبين عن كثبٍ من خلال المحاضرات التي يجريها للاعبين، وكذلك تطبيق الواجبات داخل الملعب. 

وأضاف أن المنتخب تنتظره معسكرات خارجية ومباريات ودية حسب البرنامج المعد من قبل الجهاز الفني، إلى جانب الدعم الكبير الذي يقدمه رئيس الاتحاد عدنان درجال والمكتب التنفيذيّ في تحضير الفريق للنهائيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم.

وفي السياق ذاته، أوضح  المدرب المساعد حسين عبد علي أن اللاعبين الذين تمّ توجيه الدعوة لهم التحقوا بمعسكر المنتخب، باستثناء اللاعب إبراهيم سامي الذي قدّم اعتذاره عن التواجد في التحضيرات الحالية، في حين انضم اللاعبان سالم فيصل وحيدر مجيد لتدريبات أمس، بعد وصولهما بوقت متأخر إلى العاصمةِ بغداد.

يذكر أن قائمة منتخبنا تضم 25 لاعباً وهم  محمد سامي ناصر وزاهر مهدي هادي وحسين أحمد ناصر وعمر سبتي جمعة، ومحب الدين جمعة وسالم كاظم موّات  وحارث سعد معروف ووليد خالد فاهم وعلي شهاب أحمد وطارق زياد سلمان وحيدر مجيد دريول وسالم فيصل عبد ومهند عبد الهادي نعيم ومصطفى إحسان جمعة وعلي إياد عبد الستار وغيث رياض كريم وحامد علاء حسين وحسين صبري وعباس فالح وحسين علي طعيمة وحسين كامل ثامر ومحمد إسماعيل علوان وحسين شاكر محمود وعباس مشتاق ومصطفى أسعد.