الاسكواش يشارك في البطولة العربية

الرياضة 2024/02/29
...

 بغداد: الصباح الرياضي

تلقى الاتحاد المركزي للاسكواش دعوة رسمية للمشاركة في البطولة العربية بفئتي تحت 13 و 17 عاماً فضلاً عن المتقدمين، والتي من المؤمل أن تحتضنها البحرين خلال شهر نيسان المقبل.
وقال رئيس اتحاد اللعبة علي جهاد في تصريح خص به "الصباح الرياضي": إن الاتحاد وافق على دعوة المشاركة في البطولة العربية بعد التشاور مع أعضاء المكتب التنفيذي، مضيفاً أن تسمية اللاعبين الذين سيمثلون المنتخب ستتم لاحقاً بعد الاطلاع على مستوياتهم ونتائجهم في البطولات المحلية ودراسة الجدوى من هذه المشاركة.
وأوضح أن اتحاده وضع خطة مستقبلية وستراتيجية جديدة بشأن خوض الاستحقاقات الدولية المقبلة، موضحاً بأنه قد تم تشكيل لجان لهذا الغرض من أجل أن تكون مشاركاتنا المقبلة بمستوى الطموح.
ونوَّه بأن اتحاده حريص على توفير جميع مستلزمات النجاح والتي من شأنها الإسهام في الحصول على نتائج مشرِّفة، وذلك من خلال استقطاب الخبرات التدريبية، وإقامة المعسكرات الداخلية والخارجية وتهيئة اللاعبين فنياً وبدنياً قبل خوض غِمار أي بطولة.
وأشار جهاد إلى أن البطولة المذكورة تُعدُّ محطة مهمة في تعزيز جاهزية لاعبينا تحضيراً لخوض غِمار المسابقات الكبرى،علاوة على أنها تمثل فرصة مثالية للاحتكاك بمدارس متنوعة من خلال اكتساب الخبرات وتعزيز القدرات، إضافة إلى الطموح المشروع بالمنافسة الحقيقية على تحقيق المراكز المتقدمة، لا سيما أنها تتميز بتواجد نخبة من أبطال اللعبة على الصعيد العربي.
يذكر أن الاتحاد المركزي كان قد أقام بطولتين في الأسبوع الماضي لفئتي الناشئين والشباب احتضنتهما قاعتا العلوية والجيش.