اليوم.. الكانوي والكاياك يستهل مشاركته في منافسات آسيا

الرياضة 2024/03/03
...

 بغداد: نبيل الزبيدي


من المؤمل أن يستهل منتخبنا الوطني بفعالية الكانوي والكاياك مشاركته القارية اليوم الأحد والتي تحتضنها مدينة شيملا الهندية وتستمر فعالياتها لخمسة أيام وستحظى بمشاركة واسعة من خيرة أبطال اللعبة.

وقال رئيس اتحاد الكانوي والكاياك ماجد صالح في تصريح خص به" الصباح الرياضي"،: إن " رحلة الوفد استغرقت ثماني ساعات قبل وصوله إلى العاصمة نيودلهي قبل يومين ومن ثم التوجه براً إلى مدينة شيملا لمدة سبع ساعات أخرى عبر الحافلة"، مبيناً أن " الطاقم الفني ألزم اللاعبين منتظر نذير ومحمد الباقر ماجد وأبو الحسن مهدي ويوسف رحيم ومناف علي عادل بأخذ راحة إجبارية " .

وأضاف أن " اللاعبين تم اختيارهم عطفاً على نتائجهم الأخيرة في بطولة العراق وجلُّهم من فئة الشباب وأن الآمال تعقد عليهم من أجل الحصول على الأوسمة الملوَّنة لاسيما بعد الأرقام الأخيرة التي تحققت خلال فترة الإعداد السابقة ومنها إقامة المعسكر التدريبي الداخلي على ضفاف نهر دجلة في بغداد"، منوهاً بأن "هذه الفعالية تعتمد على الجهد الجماعي والتنسيق في عملية توزيع الجهد لغرض الوصول إلى خط النهاية بأقل وقت ممكن " .

وأشار إلى أن " ضعف الموارد المالية أثر في إعداد اللاعبين مع زيادة التكاليف الباهظة للأدوات الخاصة باللعبة وقد أدت إلى عدم تنفيذ البرامج الخاصة بتطوير المنتخب الوطني التي تتطلب العديد من المشاركات والاطلاع على المستويات العالمية لاكتساب الخبرة" .

وفي ختام حديثه، أوضح نائب رئيس الاتحاد العربي للكانوي والكاياك، أن " للعراق مكانته العربية والآسيوية حيث حقق لاعب المنتخب أحمد قيس وساماً نحاسياً في بطولة آسيا ضمن سباقات الكانوي للشباب الاأخيرة والتي استضافتها مدينة سمرقند الأوزبكية إذ حل ثالثاً في سباق 500 متر فردي لزوارق الكاياك بعد منافسيه الأوزباكستاني والقرغيزستاني من الأبطال العالميين باللعبة".