بغداد تنظم اليوم كأس وزير النفط لخماسي الكرة

الرياضة 2024/03/03
...

 بغداد: نبيل الزبيدي


تقام اليوم الأحد في معهد التدريب النفطي بالعاصمة بغداد منافسات بطولة كأس الوزير للمعاهد النفطية بفعالية خماسي الكرة وتستمر خمسة أيام إذ تجري مبارياتها ضمن أوقات الدوام الرسمي.

اللجنة المنظمة في شعبة العلاقات لمعهد التدريب النفطي أشارت في كتابها الذي اطلعت عليه “الصباح الرياضي” إلى أن “ البطولة ستقام بطريقة الدوري لمرحلة واحدة في ملعب معهد النفط في بغداد لغرض فسح المجال امام الجمهور والطلاب لمتابعة أوقات المباريات ولتقوية الروابط الطلابية بين المعاهد النفطية في بغداد والبصرة وميسان وكركوك و بيجي».

وأضاف أن “ المؤتمر الفني سيقام في تمام الساعة العاشرة صباحاً من اجل تحديد إجراء القرعة واعلان قوائم الفرق المشاركة وتحديد اللوائح الخاصة، كما جرى التنسيق مع الاتحاد المركزي لكرة القدم للاستعانة بعدد من الحكام لقيادة مباريات البطولة “ فضلاً عن الاسهام بتذليل الصعوبات الإدارية».

ولفت البيان إلى أن “ هذه الأنشطة تقام بدعم من قبل وزارة النفط وعمداء المعاهد حيث خصصت جوائز مالية لأصحاب المراكز الأولى مع شهادات تقديرية للجان المنظمة».

وتوقعت اللجنة أن “ تشهد البطولة منافسة قوية بسبب تواجد عدد من لاعبي الأندية مع فرق النفط اذ تم تبليغ المدربين بالموعد قبل فترة زمنية لغرض اعداد الفرق المشاركة “ داعية “ جميع وسائل الإعلام الرياضي الى متابعة النشاطات الطلابية ضمن هذه البطولة والتي من شأنها الارتقاء بالجانبين العلمي والرياضي في خط واحد”.