استئناف مباريات ممتاز كرة السلة

الرياضة 2024/03/04
...

 بغداد: أوس عبد الستار

تستأنف، اليوم الاثنين، في بغداد وزاخو منافسات المرحلة الثانية للدوري الممتاز بكرة السلة بإقامة 3 لقاءات أبرزها مواجهة صاحب المركز الثالث النفط مع العاشر نفط الشمال في قاعة الشعب.
وتشير جميع التوقعات إلى أفضلية بطل النسخة السابقة للبطولة في حسم النتيجة لصالحه، لاسيما أنه منتش بفوز في آخر مباراة بالمسابقة على زاخو بفارق 11 نقطةً، فضلاً عن امتلاكه جميع المقومات الفنية والبدنية، في المقابل يطمح الضيف نفط الشمال إلى أن يكون نداً قوياً وتقديم مستويات أفضل وتحقيق مفاجأة تدفعه إلى احتلال مركز أفضل من موقعه الحالي.
أما المباراة الثانية التي تضيفها قاعة الشعب أيضاً، يلتقي فيها فريقا الكهرباء ثامن الترتيب ومنافسه دجلة الجامعة السادس، إذ سيكون الكهرباء اليوم مطالباً بالفوز في حال أراد توسيع الفارق مع ملاحقه الحلة والاقتراب أكثر من فرق المربع الذهبي، بدوره يتطلع فريق دجلة الذي حقق الفوز على نفط الشمال في الجولة الماضية، لمزاحمة أندية قمة الترتيب.
وفي مباراة أخرى، يبحث زاخو سابع الترتيب، عن تحقيق الفوز على منافسه غاز الشمال الحادي عشر، مستنداً بذلك إلى عاملي الأرض والجمهور اللذين دائماً ما يقفان إلى جانبه.