الجوية يغرد منفرداً بصدارة دوري نجوم العراق

الرياضة 2024/03/05
...

  بغداد: حيدر كاظم 


استعاد القوة الجوية نغمة الانتصارات بفوز مهم على حساب النفط بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي أقيم أمس الاثنين، ضمن منافسات الجولة الـ18 من دوري نجوم العراق للمحترفين، وضيفه ملعب المدينة الدولي، ليغرد الصقور وحيدا في الصدارة.

وكان الجوية قد تعادل سلبا في الجولة السابقة بمواجهة نفط البصرة، إلا أنه استطاع أمس تعويض تعثره، وصالح جماهيره بأداء مميز ونتيجة مثالية ليواصل رحلته بنجاح نحو تحقيق الهدف المنشود المتمثل بإحراز اللقب الثامن في تاريخه العريق.

وجاءت أهداف الأزرق عن طريق المهاجم الدولي أيمن حسين ثلاثية (هاتريك)، منفردا في جدول ترتيب الهدافين، فضلا عن حسين جبار، بينما سجل للنفط محترفه النيجيري سامسون داري.

وبهذه النتيجة رفع الجوية رصيده إلى النقطة الـ 44، باحتساب نقاط مواجهة نادي القاسم بعد قرار لجنة الاستئناف الذي عد ممثل محافظة بابل خاسرا بثلاثية نظيفة بسبب انسحابه من المباراة، وبذلك عزز الصقور فارق النقاط مع أقرب منافسيه، بينما تجمد رصيد النفط عند 24 نقطة.

بدوره تمكن الحدود من اجتياز نظيره أربيل بهدف واحد حمل إمضاء اللاعب إبراهيم غازي في الدقيقة الـ 70، الذي رفع غلته التهديفية إلى (10 أهداف) محتلا وصافة القائمة، وبهذا الانتصار أصبح في رصيد الفرسان (26 نقطة) متقدما نحو المرتبة السابعة لجدول المسابقة، في حين لدى الفريق الشمالي 20  نقطة.

من جانبه عاد الكرخ بثلاث نقاط ثمينة من ملعب الميناء بتغلبه على نفط البصرة بثنائية لاعبه أبو بكر جبريل، مقابل هدف للفريق البصري سجله المحترف الأفريقي بنيامين.