بإشراف لا ليغا.. إطلاق مسابقة دوري الشباب الكروي

الرياضة 2024/03/05
...

   بغداد: الصباح الرياضي


تطلق رابطةُ لا ليغا منافسات دوري الشباب لفئة دون 20 عاماً من خلال الإشراف على المسابقة الأولى، بالتنسيق مع الاتحاد المركزي لكرة القدم في الفترة المقبلة.

وذكر المدير الفنيّ لرابطة لا ليغا في العراق «أنطونيو رويز فيلتشيز»: إن مسابقة دوري الشباب دون 20 عاماً ستنطلق بفضل التعاون الوثيق بين اتحاد كرة القدم والرابطة، مبينا أن هذا المشروع المشترك سيكون تجربةً مهمةً، وسنعمل دورياً جديداً لهذه الفئة لتعزيز تطوير اللاعبين والمدربين من خلال المسابقات والتدريب.

وأضاف: إنها أول مسابقة للشباب يتم فيها تسجيل جميع اللاعبين في تطبيق  MyIFA، ما يمنح الاتحاد العراقي لكرة القدم فرصةً ملائمةً للسيطرة على التراخيص الخاصة بالأنديةِ المشاركة، واكتشاف اللاعبين الموهوبين، كما أنها تتميزُ بتنسيق تنافسي.

وتابع: أن المسابقة ستشمل إقامةَ مباريات دوري منتظمة وبطولات خروج المغلوب، وهذا يمثل خطوةً كبيرةً في دعم كرة القدم العراقية ورعاية لاعبيها الشباب.

وفي ختام حديثه لفت فيلتشيز إلى أن رابطة الدوري الإسباني سعيدة بهذه الخطوة الإيجابيّة التي ستدفع باتجاه الارتقاء، مثلما نتوقع أن تكون خطوةً إلى الأمام كُنا ننتظرها بفارغ الصبر، على أمل أن تكون هناك العديدُ من الخطوات الإضافيّة في تعاوننا المُشترك.