الجوية المتصدر يتعثَّر أمام بغداد.. والزوراء يستعيد عافيته

الرياضة 2024/03/10
...

  بغداد: حيدر كاظم

عجز القوة الجوية عن تحقيق الفوز أمام أمانة بغداد بتعادله أمس السبت بنتيجة (1 – 1) في مواجهة أُقيمت لحساب الجولة الـ19 من دوري نجوم العراق للمحترفين بكرة القدم،  في حين استعاد غريمه التقليدي الزوراء عافيته بثلاثية في شباك الميناء.
في اللقاء الأول أهدر الأزرق فرصة مناسبة لتوسيع الفارق مع الشرطة الوصيف واكتفى بتعادل غير مقنع لأنصاره أمام أسود العاصمة بهدف واحد لكل فريق، على الرغم من سيطرته المطلقة والمحاولات العديدة على مرمى منافسه، تقدم الجوية أولاً بواسطة الدولي إبراهيم بايش في الدقيقة 13، ثم أدرك اللاعب رضا فاضل التعادل لأمانة بغداد عند الدقيقة 61.
وبهذه النتيجة أصبح في رصيد الجوية المتصدر 45 نقطة، متفوقاً بفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه، في حين تمكَّن أمانة بغداد من إيقاف  الصقور بعد أن حصد نقطة ثمينة منه، ربما ستكون بمثابة الحافز المعنوي للاعبيه بغية تحقيق المزيد من النتائج الإيجابية التي تُسهم في ابتعاده عن صراع المراتب المتأخرة، لا سيما أنه تقدم إلى المركز الثامن عشر ولديه (13 نقطة).
بدوره اجتاز الزوراء نظيره الميناء بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، جاءت أهداف النوارس عن طريق الموهوب علي صادق وأحمد جلال ومراد محمد، بينما سجل للسفَّانة كرار جعفر.
ورفع النوارس رصيده إلى النقطة 30 ، مرتقياً نحو المربع الذهبي، بينما يتواجد الميناء في المركز الثالث عشر وله 23 نقطة.
وفي مباراة أخرى خيَّم التعادل السلبي على مواجهة زاخو ونظيره نفط الوسط متذيِّل القائمة، ليحافظ أبناء الخابور على موقعه في المرتبة الثالثة برصيد 32 نقطة، بينما يمتلك عندليب الفرات 9 نقاط فقط.