قمتان مرتقبتان في ممتاز السلة

الرياضة 2024/03/10
...

 بغداد: أوس عبد الستار

يلتقي المتصدر الدفاع الجوي مع الرابع الشرطة عند الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات المرحلة الثانية للدوري الممتاز بكرة السلة، وتسبقه في الرابعة عصراً مباراة دجلة الجامعة والكرخ .
اللقاء الأول ستحتضنه قاعة الشعب الأولمبية في العاصمة بغداد، سيحظى بمتابعة جماهيرية واسعة عطفاً على قوة الفريقين، حيث يأمل مدرب الدفاع الجوي نضال غانم مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية الأخيرة، لاسيما أنه أنهى المرحلة الأولى متصدراً لترتيب الأندية، معوِّلاً على إنسجام لاعبيه وقدراتهم المهارية والتسديد من داخل وخارج القوس في حسم المواجهة لصالحهم.
بدوره سيحاول الشرطة المنتشي بفوز على اتحاد أهلي حلب السوري لحساب بطولة (وصل) مقارعة لاعبي الدفاع الجوي، واللعب بندِّية عالية، معتمداً على حنكة المدرب غسان سركيس في توظيف عناصره للحد من خطورة لاعبي المنافس وعدم فسح المجال لهم بالوصول إلى السلة.
 المواجهة الثانية التي ستسبق لقاء الشرطة والدفاع الجوي، وتضيفها القاعة ذاتها، ستجمع دجلة الجامعة والكرخ، حيث لايزال الأخير يراهن على الهجوم السريع الخاطف الذي يتقنه بجدارة إلى جانب التخلص من الرقابة وتغيير اتجاه اللعب بمهارة متناهية، وتبدو تطلعات كلا المدربين واضحة لحسم المقابلة وكسب نقاطها لتعزيز موقعهما في الترتيب الفرقي للدوري.
من جانب آخر توِّج نادي دربندخان بلقب دوري الناشئين غير المصاحب الذي اختتمت مبارياته أمس السبت على قاعة الشعب ببغداد عقب تغلُّبه على فريق الحي في المباراة الختامية بنتيجة (57 - 35)، بينما حلَّ اليقظة بالمركز الثالث الذي فاز بدوره على نادي شهربان بنتيجة (61 - 42).