التعقيدات الجمركية تحرم بارالمبي الرماية من مشاركة عالمية

الرياضة 2024/03/10
...

 بغداد: نبيل الزبيدي

أرجع اتحاد رماية البارالمبية أسباب عدم مشاركة العراق ببطولة العالم التي انطلقت يوم أمس السبت في الهند وتستمر فعالياتها لغاية الخامس عشر من شهر آذار الحالي وتعد مؤهلة لبارالمبياد باريس الصيف المقبل.إلى تأخر الحصول على الموافقات الأمنية الخاصة بالأسلحة المستخدمة في البطولة من قبل الجمارك.
وأبدى رئيس اتحاد رماية البارالمبية فالح حسن في تصريح خص به “ الصباح الرياضي” أسفه لتعذُّر المشاركة في هذا التجمُّع العالمي وما سبقه من تدريبات وتجمعات عديدة، بسبب تأخر الحصول على الموافقات الأمنية الخاصة بالأسلحة التي صدرت في الثاني من شهر آذار الحالي وتعد المحطة الأخيرة ضمن المنهاج الدولي بغية جمع النقاط وضمان التأهل للبارالمبياد المقبل» .
وأضاف قائلاً : “ سنعمل على توفير لقاء مع المسؤولين في وزارة الداخلية من أجل منحنا كتاب تسهيل مهمة عملنا في الدوائر التابعة لها تمهيداً للاستحقاقات الخارجية المقبلة ونتمنى من القائمين على هذا الموضوع انتهاء مشكلة منتخبات الرماية المتعلقة بالأسلحة» .
والمح إلى أن “ الوفد كان قد عقد الآمال على فعاليات الزوجي والفردي حيث حصل فريق الزوجي المختلط على الوسام النحاسي بواسطة علي نجم وشهد عباس، بينما أحرز علي نجم المركز الرابع في فعالية الفردي للرجال في التصفيات التأهيلية الأخيرة» .
وفي ختام حديثه أوضح أن “ المنتخب كان حريصاً على تطبيق الوحدات التدريبية بواقع وحدة تدريبية يومياً وتحمل جهد النقل بالنسبة للرياضيين من أصحاب الاحتياجات الخاصة ويستوجب توفير الدعم الكبير لهم من كل النواحي» .
يشار إلى أن اتحاد رماية البارالمبية حدد منهاجه للعام الحالي 2024 والذي تضمن إقامة منافسات الناشئين وسباقات التأهيل ودوري أندية العراق والتي تنطلق في شهر آيار وتموز وتشرين الأول المقبلين وكذلك إقامة دورة تدريبية دولية في بغداد شهر تموز المقبل.