توزيع دور واطئة الكلفة بين الشرائح الفقيرة في كركوك

الثانية والثالثة 2024/03/10
...

 كركوك: نهضة علي

وزعت محافظة كركوك دوراً واطئة الكلفة بين 40 أسرة من أصل 120 من الشرائح الفقيرة ضمن مشاريع ستراتيجية تخفيف الفقر.
وقال المحافظ راكان سعيد الجبوري على هامش احتفالية توزيع الدور لـ”الصباح”: إن مشروع الدور واطئة الكلفة مدرج ضمن مشاريع العام 2019، حيث شهد خلال مدة انجازه العديد من العقبات التي تم تجاوزها.
وأضاف أن المشمولين هم الأسر المتعففة والفقيرة وذات الدخل المحدود وذوو الاحتياجات الخاصة، وتم الإشراف على توزيعها من قبل وزارة التخطيط.  
وبين أن المحافظة اعتمدت على خطة وزارة التخطيط في استقبال طلبات المتقدمين عبر رابط تم تخصيصه للغرض المذكور، وتمت مراعاة توازن المكونات وملاحظات أعضاء مجلس النواب، موضحاً أن المجمع يضم 120 داراً مع متطلبات الخدمات بمساحة 150 متراً لكل دار.
وتابع الجبوري، أنه تم وضع الحجر الأساس لمشروع سكني آخر يتضمن 192 وحدة سكنية ضمن ستراتيجية تخفيف الفقر في ناحية الملتقى.
من جهته، قال رئيس لجنة الخدمات النيابية علي جاسم الحميداوي خلال الاحتفالية: إن المشروع ذو أهمية بالغة لأنه استهدف الشرائح الفقيرة، فضلاً عن أنه في قطاع السكن الذي يشكل أزمة كبيرة للكثير من المواطنين.
بدوره، قال ممثل وزارة التخطيط، مدير مشروع ستراتيجية تخفيف الفقر، صباح جندي في كلمته: إن الوزارة وزعت قبل ثلاثة أعوام 300 وحدة سكنية في محافظة كركوك، والآن توزع للمرة الثانية 120 وحدة.
ولفت إلى أن عدد المتقدمين للشمول بالدور الواطئة الكلفة عبر الرابط الالكتروني بلغ خمسة آلاف أسرة، حيث تم ترشيحهم وفق ضوابط الشمول للأسر الأشد فقراً واحتياجاً.